القضاء الإداري تصدر 600 حكم بأحقية العاملين بكفر الشيخ الحصول على الحوافز والمكافآت والإضافي - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 9:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القضاء الإداري تصدر 600 حكم بأحقية العاملين بكفر الشيخ الحصول على الحوافز والمكافآت والإضافي

محكمة القضاء الإداري بكفر الشيخ
محكمة القضاء الإداري بكفر الشيخ
كفر الشيخ - محمد نصار
نشر في: الأربعاء 23 يوليه 2014 - 1:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 يوليه 2014 - 1:00 م

أصدرت محكمة القضاء الإداري بكفر الشيخ برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجي، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة، اليوم الأربعاء 600 حكم ضد محافظ كفر الشيخ، لصالح العاملين بالمحافظة والوحدات الإدارية المختلفة التابعة لها.

وقال العاملون إنهم لم يجدوا سوى منصة القضاء الإداري حصنا للاحتماء به للحصول على حقوقهم المالية والوظيفية، بعد أن بات هو المكان الوحيد لسماع صوتهم ومطالبهم المشروعة، خاصة إزاء تعنت الجهة الإدارية ضدهم وإصرارها على سلب حقوقهم المالية دون وجه حق، فى الوقت الذي يتعرضون فيه لظروف صعبة وضغوط الحياة وغلاء المعيشة.

أولا: قضت المحكمة في 300 دعوى بإلزام محافظ كفر الشيخ بأن يؤدي إلى العاملين بالوحدات التابعة لمحافظة كفر الشيخ الحافز الشهري المقرر بالقانون بنسبة 50% من الأجر الأساسي وزيادتها إلى 200% اعتبارًا من 1 يوليو2011 وألزمت المحافظ المصروفات.

وذكرت المحكمة في تلك الدعاوى أن المشرع رعاية منه للعاملين أجاز للسلطة المختصة وضع نظام للحوافز يسهم في تحقيق أهداف الوحدة وترشيد الأداء، ولو أدى ذلك إلى تجاوز نهاية الربط المقرر للدرجة الوظيفية ، وأنه سعيًا من المشرع في رفع مستوى دخل العاملين بوحدات الإدارة المحلية منحهم حافز إثابة إضافي شهري بنسبة 50% ، ثم صدر مرسوم بقانون رقم 51 لسنة 2011 بزيادة الحوافز والبدلات ومقابل الجهود غير العادية والمكآفات الشهرية والسنوية إلى 200% من الأجر الأساسي بالنسبة للعاملين المدنيين بالدولة.

وأضافت المحكمة أنه يجوز الجمع بين مقابل الجهود غير العادية والأعمال الإضافية الذي يجرى منحه طبقًا للمادة رقم 46 من قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة وبين الحوافز المادية والمعنوية التي يجوز للسلطة المختصة تقريرها طبقًا للمادة رقم 50 من ذات القانون، إذ لكل منهما مجال استحقاقه ويستقل كلاهما من حيث الأهداف الداعية إلى تقريرهما أو من حيث الشروط الحاكمة لاستحقاقهما.

ثانيًا: قضت المحكمة برئاسة المستشار الدكتور محمد خفاجي في 200 دعوى أخرى بإلزام محافظ كفر الشيخ بأن يؤدي إلى العاملين والعاملات بوظائف التدريس والتوجيه ووكلاء المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة بالتربية والتعليم، صرف مكافأة الأنشطة التربوية والريادة العلمية بالنسب المقررة لكل وظيفة على حدة، وألزمت المحافظ المصروفات.

ثالثا :قضت المحكمة في 50 دعوى كذلك بإلزام محافظ كفر الشيخ بأن يؤدى إلى 50 ممرضة بمستشفيات المحافظة مقابل الجهود غير العادية بنسب مختلفة حسب الوظيفة التى تشغلها كل منهن وألزمت المحافظ المصروفات.

رابعًا: قضت المحكمة برئاسة المستشار الدكتور محمد خفاجي في 50 دعوى أيضًا بإلزام محافظ كفر الشيخ بصرف الأجر الإضافي عن ساعات العمل الإضافية، التي كلفوا بها من جهة عملهم وألزمت المحافظ بالمصروفات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك