«خطوبة الطفلين سلمى ويوسف».. دعابة جعلتها مواقع التواصل الاجتماعي «حقيقة» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«خطوبة الطفلين سلمى ويوسف».. دعابة جعلتها مواقع التواصل الاجتماعي «حقيقة»

عبدالرحمن مصطفى
نشر في: الخميس 23 يوليه 2015 - 1:39 م | آخر تحديث: الخميس 23 يوليه 2015 - 1:39 م

تسببت صورة نشرها تاجر من مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء في إثارة الجدل بين عدد من صفحات موقع «فيس بوك»، بعد أن أبدى العديد من المستخدمين رفضهم للصورة التي ظهر فيها طفل وطفلة وكأنهما في حفل خطوبتهما.

ونشر عيد البنا، والد الطفلة، صورة على صفحته الشخصية على «فيس بوك» تجمع ابنته سلمى الطالبة بالصف الثالث الابتدائي وابن خالتها يوسف الطالب بالصف الرابع الابتدائي، وكتب معلقا عليها: "تم اليوم بحمد الله خطوبة ابنتى سلمى عيد البنا ثالثة ابتدائى إلى ابن خالتها يوسف وائل رابعة ابتدائى والزفاف بعد التخرج إن شاء الله".

وانتشرت الصورة بين مواقع التواصل الاجتماعي وعددًا من المواقع الإخبارية، وتلقى الأب تعليقات تدينه بعد أن ظن مستخدمو الإنترنت أنه يجبر ابنته الصغيرة على الزواج من قريبها الطفل.

وقال عيد البنا، خلال تصريحات لـ«الشروق»، بعد أن فوجئ بانتشار الصورة بين عشرات الصفحات الشهيرة على «فيس بوك»: "لم أكن أتخيل أن يتطور الأمر بهذه السرعة، فما حدث أني كتبت هذا التعليق على صورة عائلية لأطفال يرتدون ملابس العيد، ولم أتصور أن تتناقلها المواقع الإخبارية بهذه السرعة".

وتعرض الأب في غضون ساعات لحملة إدانة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين تعاملوا مع هذه الدعابة بجدية، واتهموه بانعدام المسؤولية وتعريض هؤلاء الأطفال لأضرار نفسية في المستقبل.

وأضاف الأب المصدوم من ردود الأفعال على الصورة، قائلا: "ما شأنكم برجل يداعب أبنائه وأصدقائه فنشر صورة ليست مخلة أو يعاقب عليها القانون.. وكيف يتلصص الناس على بعضهم هكذا لاصطياد خبر لا يهم أحد".

وتلقى التاجر المقيم في محافظة جنوب سيناء عددًا كبيرًا من الاتصالات من عدد من البرامج التلفزيونية والصحف كي يشرح موقفه من نشر صورة ابنته وابن خالتها الطفل، فنال شهرة سريعة في وقت قصير بسبب دعابة أسرية وصورة التقطها للترويح عن أطفال العائلة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك