«الإسكان» تطرح 6 آلاف وحدة إسكان اجتماعى للإيجار بـ7 محافظات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإسكان» تطرح 6 آلاف وحدة إسكان اجتماعى للإيجار بـ7 محافظات

مى عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى،
مى عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى،
كتب ــ أحمد عبدالحافظ:
نشر في: السبت 23 يوليه 2016 - 11:22 م | آخر تحديث: السبت 23 يوليه 2016 - 11:22 م
300 جنيه قيمة إيجارية للوحدة.. والأولوية لقاطنى العشوائيات الخطرة

أعلنت وزارة الإسكان، أمس، أماكن وحدات الإسكان الاجتماعى، التى سيتم طرحها بنظام الإيجار، فى المحافظات والمدن الجديدة، حيث وافق مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، منذ أيام، على طرح 6 آلاف وحدة بنظام الإيجار ضمن المشروع.

وقالت مى عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى، إن الوحدات تتوافر بـ7 محافظات، هى: الإسماعيلية، والسويس، والقليوبية، والمنوفية، ودمياط، والمنيا، وسوهاج، إضافة لمدن: النوبارية الجديدة، وأخميم الجديدة، وقنا الجديدة.

وأشارت عبدالحميد إلى أنه سيتم إتاحة الوحدات لأصحاب الدخول الشهرية (أفراد أو أسر) التى تقل دخولهم عن 1500 جنيه شهريا، وتم الاتفاق على أن يتم عمل بحث اجتماعى بمعرفة مديريات التضامن الاجتماعى للتأكد من مدى الاستحقاق.

كما سيتم تحديث البحث الاجتماعى فى منتصف المدة الإيجارية للتأكد من استمرار الاستحقاق، ويشترط عدم التصرف فى الوحدة، ويتعين لمن يتقدم للحصول على وحدة عدم سبق استفادته وزوجته من سكن مدعم أو قرض تعاونى، على أن تكون المدينة الكائن بها الوحدة السكنية موضوع الإيجار، هى نفس مدينة عمل أو سكن المواطن الراغب فى التأجير.

ولفتت إلى أن الحد الأقصى لإيجار أى وحدة سكنية يبلغ 7 سنوات غير قابلة للتجديد إلا باتفاق الطرفين، ويجوز تكرار تأجير نفس الوحدة السكنية لمدة واحدة أخرى بالقيمة الإيجارية السوقية، موضحة أنه فى حالة زيادة عدد الطلبات على الوحدات المتاحة تكون الأولويات وفقا لما يلى: قاطنو المناطق العشوائية غير الآمنة المحدد إزالتها وتطويرها خلال العامين المقبلين، على أن يتم ذلك بالتعاون مع المحافظات المعنية، ثم المرأة المعيلة، ثم ذوى الاحتياجات الخاصة، ثم الأسرة التى تعول الأكبر عددا، ثم الأسرة التى تعول، ثم الأسرة، ثم الأعزب.

وأوضحت أن نظام السداد، يتضمن قيام المستأجر بسداد قيمة الإيجار الشهرى المدعوم 300 جنيه للوحدة غرفتان وصالة، ويزيد بنسبة 7% سنويا + 25 جنيها (مع العلم بأن القيمة الإيجارية السوقية تتراوح بين 600 و800 جنيه شهريا حسب الموقع والمدينة)، ويقوم المستأجر بدفع مقدم 3900 جنيه، ومن حق المستأجر إبداء رغبته فى تملك الوحدة المستأجرة خلال مدة الإيجار أو قبل انتهائها بشهر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك