وزير الآثار: افتتاح متحف ملوي الشهر القادم - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 1:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الآثار: افتتاح متحف ملوي الشهر القادم

وزير الآثار، خالد العناني
وزير الآثار، خالد العناني
ماهر عبد الصبور
نشر في: السبت 23 يوليه 2016 - 4:31 م | آخر تحديث: السبت 23 يوليه 2016 - 4:31 م
أعلن وزير الآثار، خالد العناني، عن إعادة افتتاح متحف ملوي بالمنيا في النصف الثاني من شهر أغسطس القادم، وذلك عقب الانتهاء من أعمال التطوير به بعد تدميره في أعمال العنف التي شهدتها المحافظة، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وأضاف الوزير، خلال تفقده للمتحف السبت، يرافقه اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، أن إعادة افتتاح المتحف ستكون رسالة قوية للعالم بأن الدولة أعادت ما دمره الإرهاب الأسود، كما أن مصر حريصة على تراثها الإنساني، وأنها كانت ولا زالت بلد الأمن والآمان، مطالبا العاملين بالمتحف بإعداد كتالوج حول المتحف بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة.

وأعرب الوزير، عن خالص تحياته وشكره لجميع الوزارات والهيئات التي قامت بالعمل في المتحف وبخاصة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ومحافظة المنيا، لافتا إلى أن زيارته تهدف للمتابعة الميدانية على أرض الواقع لكل المناطق الأثرية لدفع العمل بها.

من جانبه، أكد محافظ المنيا، أن المحافظة تتمتع بالعديد من المقومات السياحية المتنوعة؛ حيث تضم عصور تاريخية متعددة، لافتًا إلى أنه عقب افتتاح المتحف الأتوني ومتحف ملوي ستكون من أهم المقاصد السياحية.

وأوضح أن المحافظة بالتنسيق مع وزارة الآثار تعمل على إزالة أي عقبات أمام تطوير وافتتاح متحفي ملوي والأتوني، حيث سينقل المتحفان المنيا نقلة سياحية كبيرة، فضلا عن وجود الكثير من الإمكانيات السياحية بالمحافظة.

كما تفقد الوزير، خلال زيارته للمنيا المقبرة الملكية لعائلة الملك اخناتون، ومركز زوار تل العمارنة والمرسى السياحي بها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك