مصر تحتفل بالذكرى الـ«64 لثورة يوليو».. ضريح «عبدالناصر» قبلة المواطنين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تحتفل بالذكرى الـ«64 لثورة يوليو».. ضريح «عبدالناصر» قبلة المواطنين

كتب- أحمد البردينى ويونس درويش:
نشر في: السبت 23 يوليه 2016 - 11:36 م | آخر تحديث: السبت 23 يوليه 2016 - 11:36 م
شيخ الأزهر: الجيش انحاز لتطلعات المصريين.. عبدالحكيم: «ملهمة».. الشوباشى: السيسى ليس امتداد «الزعيم».. وقصور الثقافة تنظم فعاليات للمواطنين

احتفلت مصر، أمس، بالذكرى الـ«64 لثورة 23 يوليو 1952»، حيث زار العشرات من المواطنين وأعضاء الأحزاب الناصرية، ضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، فى ظل غياب النخب المحسوبة على التيار الناصرى، كما نظمت قصور الثقافة عددا من الفعاليات لتوجيه التحية إلى الجيش المصرى على دوره فى الثورة، وتعريف الأطفال بها.

ووضع المشاركون فى الاحتفالات أكاليل من الزهور على الضريح، كما حملوا لافتات عدة مكتوب عليها: «عاشت ثورة 23 يوليو وقائدها»، «ناصر يا قومية»، «صراعنا مع الصهاينة وجودى»، «لا لتجويع الشعب»، كما رددوا هتافات منها «بنرددها جيل ورا جيل بنعاديكى يا إسرائيل».

من جهته، هنأ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الرئيس عبدالفتاح السيسى، ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، الفريق أول صدقى صبحى، ورجال القوات المسلحة، بذكرى ثورة 23 يوليو، مؤكدا أنها ضربت أروع الأمثلة لانحياز الجيش المصرى العظيم لتطلعات وآمال المصريين فى العيش القائم على العدالة الاجتماعية، والاهتمام بالطبقة الكادحة، مشيدا بالدور الكبير الذى قامت به القوات المسلحة المصرية، فى الحفاظ على أمن واستقرار الوطن على مدى سنوات طويلة. 

من جانبه، قال عبدالحكيم نجل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، خلال تواجده على ضريح والده، أمس، إن ثورة 23 يوليو «ملهمة لجميع الثورات» مدللا على ذلك باستحضار صور عبدالناصر فى الميادين خلال ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وأن الشعب لا يزال مصمما على استكمال ثورته، مشددا على أهمية التفاف الشعب حول قيادته السياسية فى المرحلة الصعبة التى يمر بها الوطن.
وأكدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، أن الرئيس جمال عبدالناصر هو أيقونة كل الشعوب، لأنه غرس المبادئ والقيم الثورية فى عقول ووجدان الشعب المصرى، مؤكدة أن الرئيس السيسى لا يعد امتدادا لعبدالناصر لكنه أحد المؤمنين بأفكاره.
من جانبه، أكد محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقى، أن ثورة 23 يوليو، سطرت أعظم ملاحم التكاتف والتلاحم بين أفراد الشعب وقواتنا المسلحة لتحقيق أهدافها النبيلة، لتكون نقطة تحول رئيسية فى تاريخ مصر المعاصر، وتعبيرا عن آمال وطموحات المصريين فى الاستقلال والحرية والسيادة الوطنية.
وفى الإطار ذاته، أعدت مديرية الثقافة بمحافظة جنوب سيناء، برنامجا خاصا للاحتفال بالذكرى 64 لثورة 23 يوليو، بجميع قصور الثقافة بمدن المحافظة، وذلك لتنمية الوعى بالبطولات التاريخية وغرس القيم الوطنية فى نفوس الأطفال والشباب ومشاركة المواطنين فرحتهم.
ونظم بمدينة شرم الشيخ، فعاليات ورشة رسوم الأطفال بعنوان «ثورة 23 يوليو»، بمركز شباب شرم الشيخ الرياضى، واستهدفت الورشة الأطفال دون الـ14 عاما، كما نظم بيت ثقافة دهب، ورش مسرح وحكى قصصى تمثيلى، وشارك بيت ثقافة مدينة رأس سدر، فى تنظيم احتفالية كبرى بحديقة «الفردوس».
وقال مدير عام ثقافة جنوب سيناء، عبدالمنعم حلاوة، إن الاحتفالات بذكرى ثورة 23 يوليو مستمرة حتى نهاية الشهر بجميع مدن المحافظة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك