تعطل الحركة المرورية 3 ساعات على الطريق الزراعي بسبب أعمال تعلية كوبري «أبو جمعة» بقليوب - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعطل الحركة المرورية 3 ساعات على الطريق الزراعي بسبب أعمال تعلية كوبري «أبو جمعة» بقليوب

ارشيفية
ارشيفية
إبراهيم جودة
نشر في: السبت 23 يوليه 2016 - 12:11 م | آخر تحديث: السبت 23 يوليه 2016 - 12:11 م
تعطلت الحركة المرورية على الطريق الزراعي السريع (مصر – الإسكندرية) الزراعي، لمدة 3 ساعات؛ بسبب أعمال قيام الهيئة العامة للطرق والكباري بتعلية كوبري مشاة "كفر أبو جمعة" بقليوب، والذي شهد عدة حوادث أوائل العام الحالي نتج عنها حدوث بعض الانهيارات والميل للكوبري.


ونفى مصدر مسئول بالادارة العامة لمرور القليوبية، ما يتم تداوله على بعض المواقع الالكترونية من أن الكوبري إنهار على الطريق مرة أخرى، مشيرا إلى أن الطريق تعطل بسبب قيام الهيئة بتعلية الكوبري نصف متراً، وأنه بدء العمل من الساعة 5 صباحا وتم الانتهاء الساعة 9 صباحا، وحدث تكدس في الطريق خلال 3 ساعات فقط لحين تمت أعمال التعلية.

وأكد المصدر، أن خلال تلك الفترة، تم عمل محاور مرورية داخل قرية "كفر أبو جمعة" للقادمين من بنها إلى القاهرة والعكس؛ حتى لا يتوقف الطريق تماما، مؤكدا على عودة الحركة المرورية إلى طبيعتها على الطريق الزراعي بعد تعطل 3 ساعات كاملة وتوقفت حركة السيارات.

وحذر المصدر من تكرار واقعة قيام كثير من سيارات النقل الثقيل ذات الأوزان الكبيرة بتغيير مسارها ولا تلتزم بالمرور على طريق الإسكندرية الصحراوي المخصص لها؛ هربا من تسديد الرسوم على البوابات، وهو الأمر الذي تسبب في إتلاف الطريق الزراعي رغم أنه تم رصفه حديثا؛ مما أدى لزيادة الشكوى من سوء حالة الطريق وصعوبة الحركة عليه، مشيرا إلى أن الطريق الزراعي غير مجهز إنشائيا لتحمل أوزان هذه السيارات وغير مهيأ لتلك الكثافات المرورية العالية.

من جانبه، قال اللواء "البير الفونس"، رئيس مدينة قليوب، إن جميع أعمال تعلية كوبرى "كفر أبو جمعة" التابع للوحدة المحلية بسنديون انتهت، مشيرا إلى أن ارتفاع الكوبري كان 5 أمتار ونصف، وقد تم تعليته إلى 6 أمتار و10 سم، وتدعيم الحوامل الخاصة به؛ لخدمة الحركة المرورية على الطريق ومرور سيارات النقل.

وأشار "الفونس" إلى أنه يتم التنسيق مع الادارة العامة العامة للمرور، بتكثيف الحملات المرورية لضبط السيارات النقل الثقيل المخالفة، التي تسير على الطريق يوميا، ومنع التوقف على جانبي الطريق في أماكن غير مخصصة لذلك، وهو الأمر الذي يتسبب في إختناقات مرورية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك