بعد حادثي فرنسا وألمانيا.. سعيد اللاوندي: أوروبا أصبحت «رهينة للإرهاب» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد حادثي فرنسا وألمانيا.. سعيد اللاوندي: أوروبا أصبحت «رهينة للإرهاب»

الدكتور سعيد اللاوندي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
الدكتور سعيد اللاوندي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
مارينا نبيل
نشر في: السبت 23 يوليه 2016 - 10:36 م | آخر تحديث: السبت 23 يوليه 2016 - 10:36 م
علق الدكتور سعيد اللاوندي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على الأحداث الإرهابية التي وقعت في فرنسا وألمانيا مؤخرًا، قائلا: "لا أحد معصوم من الإرهاب".

وأضاف «اللاوندي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن أوروبا أصبحت الآن رهينة للإرهاب وتعاني كما الشرق الأوسط في الفترة الماضية.

وتابع: «شعوب أوروبا كانت تشاهد ما يحدث لنا وتنتظر موقفنا، والآن نحن ننتظر موقفهم من الإرهاب».

وبسؤاله عن سبب بُعد الولايات المتحدة الأمريكية عن الهجمات الإرهابية، قال إن أمريكا هى التي خلقت (داعش) وخلقت تنظيم القاعدة، مضيفًا أن "هذا هو المنهج الأمريكي، الذي يعتمد على البعد المكاني، والتفرد في قارة بعيدة".

وأشار إلى ضعف الدول الأوروبية عقب خروج بريطانيا من الاتحاد، لافتًا إلى القلق الذي تعيشه الدول الأوروبية الأخرى بعد الهجمات الأخيرة.

ودعا إلى عقد مؤتمر دولي للإرهاب برعاية الأمم المتحدة، يشترك فيه كل الدول المؤثرة في الأحداث، مؤكدًا أن مصر كثيرًا ما اقترحت فكرة المؤتمر ولكن الولايات المتحدة الأمريكية كانت ترفض.

وشهدت ألمانيا حادث إطلاق نار، مساء أمس الجمعة، في المركز الأوليمبي التجاري بميونخ، وبالقرب من مطعم «ماكدونالدز» ومحطة مترو، ما أسفر عن وقوع 10 قتلى و27 مصابًا، وفقًا لأخر إحصائية عن الشرطة الألمانية، بينما انتحر منفذ الهجوم خلال محاولته الفرار.

يكما تعرضت فرنسا إلى هجوم إرهابي آخر، يوم 14 يوليو الماضي، حيث استعان منفذ الهجوم بشاحنة ليدهس بها الحشود المجتمعة في أحد شوارع مدينة نيس، ما أسفر عن مقتل 84 شخصًا، وإصابة 15 آخرين، أثناء الاحتفال بالعيد الوطني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك