«علكة» لعلاج الإسلاموفوبيا فى الولايات المتحدة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«علكة» لعلاج الإسلاموفوبيا فى الولايات المتحدة

الاسلاموفوبيا
الاسلاموفوبيا
كتب ــ محمد هشام:
نشر في: السبت 23 يوليه 2016 - 9:47 م | آخر تحديث: السبت 23 يوليه 2016 - 9:47 م
يعتزم مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية «كير» توزيع أقراص علكة تحت مسمى «إسلاموفوبيا» فى هيئة عبوات دوائية لعلاج تلك الظاهرة المتفشية فى البلاد، وذلك فى المؤتمر العام للحزب الديمقراطى المقرر عقده هذا الأسبوع.

وأوضح تقرير لصحيفة «إندبندنت» البريطانية، السبت، أن أقراص الإسلاموفوبيا، وهى عبارة عن علكة خالية من السكر تستخدم لعلاج التعصب الأعمى والخوف غير المبرر من المسلمين».

وطرح المجلس عبوات الإسلاموفوبيا على موقع أمازون الشهير لتسويق المنتجات إلكترونيا، حيث تتصمن العبوة الواحدة 12 قرصا بسعر 1.99 دولار.

أما عن نشرة استخدام العلاج، حسب الصحيفة، فتنص على «تناول قرصين صباحا ومن ثم التحدث مع مسلم»، مع وجوب «التوقف عن تناول هذا المنتج إذا شعرت ببدء وجود مشاعر دافئة تجاه المسلمين والمهاجرين واللاجئين».

كما تتضمن النشرة تحذير مفاده:«أولئك الذين يعتقدون بالفعل فى التنوع الدينى والتسامح والتفاهم المتبادل لا ينبغى عليهم استخدام هذا المنتج».

ونوهت الصحيفة إلى أن المجلس قام بتوزيع الآلاف من عبوات أقراص الاسلاموفوبيا للحاضرين والمندوبين فى المؤتمر العام للحزب الجمهورى فى مدينة كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية، الأسبوع الماضى.

ونقلت «إندبندنت» عن المتحدث باسم المجلس، إبراهيم هوبر قوله إن الحملة لاقت «نجاحا كبيرا» وحظى الفيديو الترويجى لها بمئات الآلاف من المشاهدات على موقع يوتيوب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك