رئيس الوزراء الهنغاري يدعو إلى تطبيق مقترحات ترامب الأمنية في أوروبا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء الهنغاري يدعو إلى تطبيق مقترحات ترامب الأمنية في أوروبا


نشر في: السبت 23 يوليه 2016 - 7:42 م | آخر تحديث: السبت 23 يوليه 2016 - 7:42 م

قال رئيس الوزراء الهنغاري، فيكتور أوربان، السبت، إنه ينبغي على أوروبا أن تتمثل السياسات الأمنية التي اقترحها المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، لحل الأزمة الأمنية فيها، التي ألقى باللائمة بالتسبب فيها على الهجرة غير المسيطر عليها.

وبات رئيس الوزراء الهنغاري أول زعيم اوروبي يدعم ترشيح ترامب واصفا إياه بأنه "خيارأفضل" للاتحاد الأوروبي من منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

بيد أن الناطق باسم الحكومة الهنغارية، زولتان كوفاتش، رفض السبت التعليق على: هل أن تصريحات أوربان تعد دعما رسميا من حكومة بلاده للمرشح الجمهوري.

وقال كوفاتش إن الحكومة الهنغارية لن تقدم أي تعليق إضافي على ذلك احتراما لحملة الانتخابات الرئاسية الجارية في الولايات المتحدة.

وربط أوربان في كلمة القاها في جامعة بايلي توسناد في رومانيا بين الأخطار الأمنية وتزايد الهجرة، مشيرا إلى مقترح ترامب لمكافحة الإرهاب في مؤتمر الحزب الجمهوري الأخير.

حظر الهجرة

وسبق لأوربان أن إتخذ موقفا متشددا من موضوع الهجرة في الاتحاد الأوروبي رافضا خطط الاتحاد لإعادة توطين المهاجرين وداعيا إلى إقامة سياج من الأسلاك الشائكة على طول الحدود الجنوبية لبلاده.

وقد دعا ترامب في خطاب قبوله ترشيح الحزب الجمهوري الخميس إلى زيادة الجهود الاستخبارية وإنهاء "سياسة تغيير النظام وبناء الدولة الفاشلة" وفرض حظر شامل على الهجرة من الدول "التي تعاني من الإرهاب".

ودعا ترامب إلى تشييد ما وصفه "بجدار حدودي عظيم" لمنع تسلل المهاجرين غير الشرعيين والعصابات والمخدرات من المكسيك إلى الولايات المتحدة.

وحض أوربان على تطبيق مقترحات ترامب في أوروبا قائلا " لقد استمعت إلى المرشح (الجمهوري) ويجب أن أخبركم أنه قدم ثلاثة مقترحات لمكافحة الإرهاب. وبوصفي أوروبيا لن اجد تعبيرا أفضل عما تحتاجه أوروبا" من ذلك.

واتهم أوربان الاتحاد الأوروبي بالضعف في مواجهة ما يراه خطرا جوهريا يتمثل في أكثر من مليون مهاجر ممن وصلوا إلى القارة الأوروبية العام الماضي، وتبعهم مئات الآلاف هذا العام، وهم في معظمهم مهاجرون فارون من الحرب الدائرة في سوريا.

ووصف رئيس المفوضية الأوروبية، جان - كلود يونكر، أوربان بـ "فكتاتور"، وهي كلمة نحتها من الجمع بين كلمة فيكتور (اسم أوربان الأول) وديكتاتور، في إشارة إلى رفضه وتقليله من قيمة وجهات نظر رئيس الوزراء الهنغاري المصنف ضمن سياسي اليمين في بلاده.

بيد أن ثمة من يؤيد أوربان في الاتحاد الأوروبي، من أمثال رئيس الوزراء السلوفاكي، روبرت فيكو، الذي انضم إلى أوربان في الاعتراض على قرار اعادة توطين المهاجرين في دول الاتحاد الأوروبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك