فيديو.. وزير التضامن الأسبق: مشروع العاصمة الإدارية الجديدة «خطأ عمراني» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير التضامن الأسبق: مشروع العاصمة الإدارية الجديدة «خطأ عمراني»

مشروع العاصمة الجديدة
مشروع العاصمة الجديدة

نشر في: السبت 23 يوليه 2016 - 1:23 ص | آخر تحديث: السبت 23 يوليه 2016 - 1:24 ص

انتقد الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن الاجتماعي الأسبق، مشروع بناء عاصمة إدارية جديدة لتحل محل «القاهرة» تقليلًا للتكدس العمراني بها، مؤكدًا أن المشروع «غير مخطط له، وليس به دراسة جدوى».

وأوضح «عبد الخالق»، في لقاء ببرنامج «حوار خاص»، المذاع على فضائية «TEN»، مساء الجمعة، أنه لن تمر 10 أعوام حتى تلتهم محافظة القاهرة تلك العاصمة الجديدة، واصفًا ذلك بـ«الخطأ العمراني»؛ نظرًا لعدم تهيئة البنية التحتية للزيادة السكانية المرتقبة.

وأضاف أنه غير معارض لفكرة التوسع العمراني، ولكن يكون على شكل مدن صغيرة وواسعة الانتشار، بدلا من مدينة ضخمة ستضيف مشكلات جديدة للدولة بدلا من حل مشكلة قائمة.

وفي سياق آخر، أكد وزير التضامن الاجتماعي الأسبق، على ضرورة اتباع الدولة سياسة اقتصاد الحرب، قائلا: «علينا شد الحزام بدءًا من الأكثر قدرة نزولا للأقل قدرة؛ وذلك حتى نستطيع القضاء على عجز الموازنة، وإعادة التوازن بين سوق الطلب الكلي، والعرض الكلي في البلاد»، حسبما قال.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة على طريق القاهرة-السويس، كأحد أهم المشروعات الواعدة لإحداث تنمية اقتصادية خاصة مع تكدس القاهرة الكبرى، خلال المؤتمر الاقتصادي العالمي بمدينة شرم الشيخ، مارس العام الماضي.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك