«السياحة.. الأزمة والحل» في ندوة بالمركز الثقافي الروسي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السياحة.. الأزمة والحل» في ندوة بالمركز الثقافي الروسي

المركز الثقافي الروسي
المركز الثقافي الروسي
كتب: طاهر القطان
نشر في: السبت 23 يوليه 2016 - 3:30 م | آخر تحديث: السبت 23 يوليه 2016 - 3:30 م
ينظم المركز الثقافي الروسي، الإثنين، ندوة بعنوان «السياحة.. الأزمة والحل»، يشارك فيها خبراء السياحة في مصر والجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية، وتديرها الدكتورة بهيجة محمود نائب رئيس الجمعية.

صرح بذلك الخبير السياحي سمير حلاوة رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة الأسبق ورئيس منظمة المؤتمرات الدولية «ICCA» لمنطقة البحر المتوسط، وقال إن الندوة ستضع العديد من المقترحات والحلول للأزمة الراهنة التي تعانى منها السياحة وأثرت بالسلب على جميع المنشآت السياحية نتيجة انحسار الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وأكد أن "السياحة تحتاج إلى إصلاحات متعمقة على المدى القريب، وكذلك تصور على المدى البعيد، لإعادة الثقة في المقصد السياحي المصري، وإعادة التأكيد للمسافرين المنزعجين على أمنهم وراحتهم أثناء تواجدهم في مصر".

وأضاف «حلاوة» أنه يجب على وزارة السياحة وضع خطة جديدة للترويج والتسويق والتركيز على أن مصر بلد المقاصد السياحية المتعددة تقدّم اختيارات لمجموعة متعددة من المقاصد كل منها يمكن ترويجه منفردا باسمه وعوامل جاذبيته".

واقترح أن تتبنى وزارة السياحة حملة ضخمة غير مسبوقة تعرض 5000 إلى 10000 رحلة مجانية لسائحين من الدول المصدرة للسياح لزيارة مصر تحت شعار «هيا لتشاهد مصر بنفسك مجانا»، مشيرا إلى أن هذه الحملة ستكون على أساس التقديم المجاني لتذاكر طيران وإقامة في الفنادق والتنقلات والمزارات، بمساعدة كل الجهات المختلفة المرتبطة بالسياحة بطريقة مباشرة أو غير مباشر.

كما ستطرح الندوة بعض المقترحات الخاصة بإمكانية تنظيم مصر لاستضافة «ITB إفريقيا» بعد فشل «ITB برلين» في تنظيم معرضهم بالقاهرة عقب العروض التي قدمها لهم وزير السياحة السابق هشام زعزوع ودعمهم بثلاثة ملايين دولار، خاصة بعد إعلان إدارة المعرض عن إقامة معرضهم الأول في الهند في مدينة نيو دلهي، في الفترة ما بين 3-6 أكتوبر المقبل مع الاتحاد الهندي للشركات السياحية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك