«عبور لاند» تعتزم استكمال خططها التوسعية رغم ارتفاع التكلفة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عبور لاند» تعتزم استكمال خططها التوسعية رغم ارتفاع التكلفة

عبور لاند
عبور لاند
كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 23 يوليه 2017 - 1:09 م | آخر تحديث: الأحد 23 يوليه 2017 - 1:09 م

نفت شركة عبور لاند وجود أى نية لتأجيل خططها التوسعية التى تتضمن افتتاح عدد من خطوط الانتاج الجديدة خلال الفترة المقبلة، منها مصنعين للعصائر والألبان التى اوشكت الشركة على الانتهاء منهم.
وقال أيمن حامد عضو مجلس الإدارة ومدير التسويق والتطوير بالشركة لـ(مال وأعمال ــ الشروق) إن أعمال التركيب مستمرة، ولا توجد أى نية لتأجيل الافتتاح، خططنا الاستثمارية والتوسعية فى السوق مستمرة على الرغم من ارتفاع التكلفة.
وتستهدف الشركة من تلك التوسعات حصة سوقية تقارب الـ7% مع خطط مستقبلية تصل إلى 35% من ايرادات الشركة فى هذا القطاع.
وأضاف حامد أن لدى عبور لاند خطة استثمارية طموحة، تستهدف طرح العديد من المنتجات الجديدة بالسوق، والعمل على تنويع الاستثمارات لمواجهة المتغيرات التى تحدث بالسوق.
وأشار حامد إلى أن انخفاض حجم المبيعات لن يستمر، وتابع: «لدينا خطط لزيادة منافذ التوزيع وعمليات البيع للحيلولة دون تأثر المبيعات، انخفاض القوة الشرائية بالسوق لن يحد من توسعاتنا».
وأوضح حامد أن قطاع الصناعات الغذائية من أقوى القطاعات التى تنمو بشكل جيد داخل السوق المصرية، وهو ما يعزز من خطتنا التوسعية، ويشجعنا على المزيد من التوسع.
وقال حامد إن تنوع استثمارات عبور لاند سينعكس بشكل إيجابى على معدلات نمو الشركة، خاصة ان الشركة تستهدف تشغيل 5 خطوط إنتاج جديدة لها خلال العام القادم 2017، مشيرا إلى أن السوق المصرية ستظل سوقا واعدة على الرغم من المتغيرات التى تحدث، ومعدلات التضخم المرتفعة.
وأكد حامد أن استمرار الحكومة فى خطة الإصلاح الاقتصادى سيحد من تلك التداعيات وسيعمل على تنشيط السوق بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.
وحققت عبور لاند نموا فى أرباحها العام الماضى بنسبة 92%، وزادت إيراداتها بنسبة 24% لتصل إلى 1.45 مليار جنيه.
وتمتلك الشركة 13 خط انتاج منها 12 للأجبان وخط لإنتاج علب الكرتون، وتقوم حاليا بتركيب ثلاثة خطوط انتاج جديدة بطاقة انتاجية إجمالية تصل إلى 3.65 ألف طن سنويا، بينما تبلغ الطاقة الإنتاجية لخطوط إنتاج الجبنة الموزاريلا والمطبوخة نحو 2.7 ألف طن فى السنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك