برلمانيون يحضرون مؤتمر الشباب في الإسكندرية.. والحريري لـ«الشروق»: لم تصلني دعوة - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 5:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلمانيون يحضرون مؤتمر الشباب في الإسكندرية.. والحريري لـ«الشروق»: لم تصلني دعوة

كتب ـ أحمد بدراوي:
نشر في: الأحد 23 يوليه 2017 - 4:36 م | آخر تحديث: الأحد 23 يوليه 2017 - 4:36 م

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي غدا الإثنين، فعاليات المؤتمر الوطني الدوري للشباب في دورته الرابعة التي تُعقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية، ولمدة يومين «24 و25 يوليو».

ويشارك في المؤتمر ما يقرب من 1300 شاب يمثلون محافظات إقليم غرب الدلتا وهي الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ وجامعات محافظات إقليم غرب الدلتا، فضلا عن شباب تقدموا بطلب حضور المؤتمر على الموقع الإلكتروني.

وقالت عضو مجلس النواب عن دائرة الرمل بالإسكندرية، النائبة إلهام المنشاوي، إنها تلقت دعوة لحضور المؤتمر، وقد حضرت أول مؤتمر انعقد في شرم الشيخ في 2016، لافتة إلى أنها تلقت أسئلة كثيرة ومطالبات من مواطنين لتوصيل رسائلهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، تتعلق بالعلاوات ومشاكل العقارات.

وقال البرلماني كمال أحمد، عضو لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، والنائب عن دائرة العطارين، إنه وجهت له دعوة، مضيفا لـ"الشروق": "استلمت دعوة اليوم، والمؤتمر في الأصل للشباب، بين الرئيس وأبنائه، وهو حوار مباشر وشئ جيد، وأفضل أن تكون غير وقتية، ولكن لابد من حالة تواصل وتراكم بعد كل مؤتمر في إطار عام يجمع الشباب، وعلينا ألا نختلف حول هدف سلامة الوطن المصري، لكن يمكن أن نختلف حول كيفية إدارة الوطن".

وقال البرلماني هيثم الحريري، عضو ائتلاف «25 - 30» عن دائرة محرم بك: "لم توجه لي دعوة لحضور المؤتمر حتى ظهر اليوم الأحد".

وأضاف لـ"الشروق": "أقول للرئيس إننا مللنا من الحديث حول الصناعة والزراعة والتعليم والصناعة، لأننا لا نرى أن السلطة التنفيذية مهتمة بهذه الأمور، ونضيف أننا لن نمل أو نكل في مطالبة الرئيس بالإفراج عن الشباب المحبوس على ذمة تظاهرات تيران وصنافير، ولن نكون سعداء بالزيارة إلا بالإفراج عنهم".

وأوضح: "أما المؤتمر فالاستعدادات له تكلفات ملايين وتمت إصلاحات ورصف وإضاءة فقط لأن الرئيس جاء، ونريد أن نسأل الرئيس عن أزمة منطقة مطار النزهة وتطهيرها وإجلاء مواطنيها وهي أزمة تشبه أزمة جزيرة الوراق، نطالب الرئيس الإفصاح عن خطة تطوير مطار النزهة، وده حقنا وحق النواب"، على حد تعبيره.

وقال البرلماني عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، النائب عن دائرة المنتزه أول عن حزب مستقبل وطن وعضو ائتلاف "دعم مصر"، إنه وجهت له دعوة لحضور المؤتمر، وحضور المؤتمر مفيد للشباب وبحاجة لأفكار جديدة، "وأنا في المؤتمر سأتقدم للرئيس بسؤالين، الأول لماذا لم يتم إيقاف بيع شركات القطاع العام حتى الآن، ومطلب بصرف إعانة بطالة للشباب، ولابد من دورنا في اللقاء بالرئيس وتوصيل رسائل الشعب له".

وأكد النائب حسين حسن خاطر، عضو مجلس النواب عن دائرة المنتزه ثان، مستقل، مؤكدا: "سنستمع للسيد الرئيس وللشباب ولرؤيتهم".

وقال أحد المدعويين لحضور المؤتمر، محمد الجمسي، مهندس مدني يعمل في الإسكندرية، لـ"الشروق": "المؤتمر وجه دعوة لصفوة المجتمع في الإسكندرية وطلاب الجامعات، ووجودهم في المؤتمر فرصة مهمة لطرح مشاكل الإسكندرية كمحافظة مهملة وتعاني من مشاكل خاصة بالبناء المخالف".

والمؤتمر، انعقد خمس مرات، منهم مؤتمر شرم الشيخ والذي شهد انطلاق فعالياته، في أكتوبر 2016 بمشاركة 3000 شاب وفتاة، بعدد جلسات عمل 84، ثم في القاهرة كان المؤتمر الدوري الأول في ديسمبر 2016، بمشاركة 1000 شاب وفتاة، ثم في أسوان في يناير الماضي، وشارك فيه 1300 شاب وفتاة من محافظات الصعيد، ثم الإسماعيلية في أبريل الماضي، بمشاركة 1200 شاب وفتاة من محافظات إقليم قناة السويس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك