السفير العُماني بالقاهرة بمناسبة ثورة يوليو: مصر أساس كيان ووحدة الصف العربي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير العُماني بالقاهرة بمناسبة ثورة يوليو: مصر أساس كيان ووحدة الصف العربي

علي بن أحمد العيسائي
علي بن أحمد العيسائي
كتبت - سنية محمود
نشر في: الأحد 23 يوليه 2017 - 4:06 م | آخر تحديث: الأحد 23 يوليه 2017 - 4:06 م

قال سفير سلطنة عُمان لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، الدكتور علي بن أحمد العيسائي إن مصر أساس كيان ووحدة الصف العربي.

وأكد العيسائي، بمناسبة احتفال مصر وسلطنة عُمان بذكرى ثورة 23 يوليو 1952، وبالذكرى السابعة والأربعين ليوم النهضة العُمانية، على أن مؤشر العلاقات بين مصر وسلطنة عمان يسجل تقدما مطردا نتيجة العديد من المستجدات الإيجابية في ظل استمرار الاتصالات بين القاهرة ومسقط، انطلاقا من المواقف الثابتة للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان التي تعكس تقديره العميق لمصر ولشعبها بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو ما سبق وأن جسدته العديد من المبادرات التاريخية، حيث قال السلطان قابوس، في كلمته التي ألقاها بمناسبة العيد الوطني الـ14 للسلطنة في سنة 1984: "لقد ثبت عبر مراحل التاريخ المعاصر أن مصر كانت عنصر الأساس في بناء الكيان والصف العربي. وهى لم تتوان يوما في التضحية من أجله والدفاع عن قضايا العرب".

وشدد على أن العلاقات المصرية العمانية تمثل محور ارتكاز مهم علي الساحة العربية، بفضل الانسجام والتناغم في الرؤى والسياسات المشتركة للبلدين، حيث يسعى البلدان دائما إلى حل كل الخلافات بالحوار والتفاوض، والدعوة إلى إحلال السلام والاستقرار إقليميا ودوليا.

وأعرب العيسائي عن تقدير المسئولين العمانيين على كافة المستويات الدور الذي تلعبه مصر في حل الصراعات والنزاعات في المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك