وزير الثقافة ورئيس الأوبرا يفتتحان فعاليات المهرجان الصيفي بالإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الثقافة ورئيس الأوبرا يفتتحان فعاليات المهرجان الصيفي بالإسكندرية

كتبت - هدى الساعاتى:
نشر في: الأحد 23 يوليه 2017 - 4:17 م | آخر تحديث: الأحد 23 يوليه 2017 - 4:17 م

افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، في الثانية عشر ظهر اليوم الأحد، فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية والمقام على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

صرحت بذلك الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، وأضافت أن اختيار هذا اليوم لافتتاح مهرجان الأوبرا الصيفي يحمل ذكرى عزيزة على قلوب الشعب المصري، ليأتي مع احتفالات مصر بذكرى ثورة 23 يوليو.

وتم إعداد افتتاح مميز يضم حفلا صباحيا وآخر مسائيا، الأول فى الثانية عشر ظهرا لكورال أطفال أوبرا الإسكندرية بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، ويتضمن نخبة من الأعمال الوطنية الشهيرة التي ساهمت في تشكيل وجدان الجمهور منها: "يا بلادي - لو بتحبوا البلد دي - تحيا مصر - الوطن الأكبر - حلوة يا بلدي - حلاوة شمسنا - علمونا في مدرستنا - الجيل الصاعد - حبايب مصر - طوبة فوق طوبة - حلوة بلادي".

وتتواصل الفعاليات في الثامنة مساء على نفس المسرح حيث تقدم فرقة نجوم أوبرا القاهرة بمشاركة مجموعة من عارضي فرقة باليه أوبرا القاهرة ومصاحبة عازف البيانو الإنجليزى ديفيد هيلز حفلا من إخراج مهدي السيد يتضمن فاصلين، الأول مختارات من أغاني أفلام والت ديزني، يصاحبها تابلوهات فنية راقصة تعبر عن المشاهدة المغناة بأصوات نجوم فرقة أوبرا القاهرة.

أما الثاني يضم مقتطفات من الأوبريت الشهير "الأرملة الطروب" للمؤلف النمساوي العالمى فرانز ليهار.

وتنتقل الفعاليات إلى محافظة البحيرة بمدينة دمنهور حيث يشدو المطرب الشاب أحمد جمال في الثامنة مساء على مسرح أوبرا دمنهور بمجموعة من أشهر أعمال الموسيقي العربية التراثية والمعاصرة إلى جانب عدد من أعماله الخاصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك