الاتحاد الألماني: أوزيل له اسهام كبير في إنجازات المانشافت - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

 الاتحاد الألماني: أوزيل له اسهام كبير في إنجازات المانشافت

د ب أ
نشر في: الإثنين 23 يوليه 2018 - 5:25 م | آخر تحديث: الإثنين 23 يوليه 2018 - 5:44 م

 

أعرب راينر كوخ، نائب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، عن أسفه لاعتزال اللاعب مسعود اوزيل، ورفض اتهام الاتحاد الألماني بالعنصرية على خلفية اعتزال اللاعب الألماني التركي الأصل.

 

وكتب كوخ على حسابه على فيسبوك أن أوزيل " له اسهام كبير في النجاحات الرياضية البارزة للمنتخب الألماني (المانشافت) في العقد الأخير".

 

وأضاف كوخ:" الهجوم على قيادة الاتحاد الألماني لكرة القدم مرفوض بالتأكيد" مشيرا إلى أن هذا الهجوم " يشكك في العمل الشامل للاندماج الذي يقوم به الاتحاد ونواديه التي يزيد عددها عن 25آلف نادي منذ سنوات عديدة".

 

واختتم كوخ منشوره بالقول:" أريد أن أقول مرة أخرى وبشكل شخصي إن مسعود أوزيل ألماني، وبالتالي فهو مواطن بطبيعة الحال، وأنا لست مع المواقف التي تهمش الألمان ذوي الأصول التركية بسبب أصلهم، ولهذا السبب تحديدا فأنا أرفض اتهامات العنصرية الموجهة إلى قيادة الاتحاد".

 

وكان أوزيل لاعب أرسنال الإنجليزي ، والمولود في ألمانيا من أصول تركية ، قد أعلن أمس الأحد اعتزاله اللعب دوليا على خلفية الانتقادات الحادة التي وجهت إليه بسبب صوره مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قبل بطولة كأس العالم، التي اختتمت بروسيا في 15 تموز/يوليو الجاري ، ووجه اتهامات عنصرية غير مسبوقة ضد رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم راينهارد جريندل وقادة آخرين في الاتحاد.

وفي بيان نشره على عدة أجزاء أمس عبر حسابه على تويتر كتب أوزيل "في نظر جريندل ومساعديه أنا ألماني عندما نفوز ، لكني أصبح مهاجرا عندما نخسر... لا ينبغي بعد الآن السماح بعمل أفراد ذوي خلفيات عنصرية تمييزية في أكبر اتحاد كرة قدم في العالم ، الذي يضم لاعبين منحدرين من عائلات ذات أصول مختلفة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك