واشنطن: مستعدون لاستهداف النظام الإيراني على أعلى مستوى - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

واشنطن: مستعدون لاستهداف النظام الإيراني على أعلى مستوى

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
إيفون مدحت
نشر في: الإثنين 23 يوليه 2018 - 4:47 ص | آخر تحديث: الإثنين 23 يوليه 2018 - 4:47 ص

• بومبيو: حلم التخلص من النظام الإيراني سيصبح حقيقة.. وحلفاؤنا الأوروبيون ليسوا بمنأى عن أنشطة إيران الإرهابية

اتهم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مساء أمس الأحد، إيران باستغلال الاتفاق النووي لتوسيع أنشطتها المعادية في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى سعيها خلال 4 عقود للسيطرة على المنطقة على حساب اقتصادها.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، بحسب ما ذكرته فضائية «سكاي نيوز عربية»، إن بلاده تعمل بشكل دؤوب على عودة المعتقلين الأمريكيين من إيران، مشددًا على استعداد واشنطن استهداف النظام في طهران على أعلى مستوى وعدم خوفها من ذلك.

وأضاف أن حلم التخلص من النظام الإيراني سيصبح حقيقة، لكن الأمر يرجع للإيرانيين لتحديد مسار بلادهم، مؤكدًا أن الولايات ستدعم صوت الشعب الإيراني الذي تم تجاهله لفترة طويلة.

وتابع: «حلفاؤنا الأوروبيون ليسوا بمنأى عن الأنشطة الإرهابية الإيرانية»، موضحًا أن إيران نفذت هجمات إرهابية سرية في قلب أوروبا وتريد إبقاء دولها في حالة عدم استقرار، حتى حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط يعانون من الهجمات الإلكترونية الإيرانية وتهديد الملاحة في الخليج.

وذكر أن ثراء وفساد زعماء إيران يظهران أنها تُدار كمافيا لا كحكومة، واصفًا الرئيس الإيراني حسن روحاني، ووزير خارجيته محمد جواد ظريف، بأنهما وجهان براقان لنظام مخادع، بحسب تعبيره.

وأشار إلى اتخاذ بلاده بعض الإجراءات للرد على طهران، قائلًا إن واشنطن تعمل حاليًا على وقف الصادرات الإيرانية بشكل كامل بحلول شهر نوفمبر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك