مساعد وزير الداخلية الأسبق: «رقصة الكيكي» ممنوعة قانونا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مساعد وزير الداخلية الأسبق: «رقصة الكيكي» ممنوعة قانونا

إيفون مدحت
نشر في: الإثنين 23 يوليه 2018 - 11:54 ص | آخر تحديث: الإثنين 23 يوليه 2018 - 2:26 م

حذر اللواء مجدي الشاهد، مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة للمرور الأسبق، من تأدية «تحدي كيكي» في الطريق العام، معربًا عن تخوفه من انتشار الظاهرة وتطويرها لتكون بين تجمعات السيارات في الشوارع والتسابق على «أحلى رقصة».

وقال «الشاهد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الاثنين، إن المادة 81 من قانون المرور، تنص على معاقبة كل من احتجز جزء من نهر الطريق بشكل أدى الى تضييقه أو إعاقة حركة المرور أو عرض حياة الآخرين للخطر، بالحبس لمدة عام وغرامة مالية تتراوح من ألف إلى 3 آلاف جنيه.

وأوضح أن هذه العقوبة تتضاعف عند ارتكاب ذات الفعل خلال عام، مضيفًا أنه إذا تسببت المخالفة في إصابة أو وفاة لأحد الأشخاص أو إتلاف مركبات، يتم تحويل مرتكبها إلى النيابة العامة، ويُطبق عليها قانون العقوبات وهو أشد من قانون المرور.

وتابع أن قائد المركبة الذي يتعمد إعاقة حركة المرور، ينص القانون على معاقبته بالحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر، وغرامة من 300 إلى ألف جنيه، لافتًا إلى وجود غرامة تتراوح من 100 إلى ألف جنيه، على كل من يقود السيارة دون غلق أبوابها.

وأشار إلى ضرورة الحصول على تصريح من الجهات الأمنية المختصة، في حالة استخدام أكثر من مركبة في تجمع خاص، وإلا تم سحب رخصة القيادة من شهر إلى 3 شهور، مستطردًا أن المادة 65 من قانون المرور، تنص على معاقبة من يترك المركبة في الطريق، ونجم عنها تعريض حياة المواطنين للخطر، أو تعطيل حركة المرور، بالحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر وغرامة من 200 إلى 2000 جنيه.

وانتشرت خلال الساعات الماضية مقاطع فيديو، على مواقع التواصل الاجتماعي، لعدد من الفنانات، مثل دينا الشربيني، وياسمين رئيس، ودرة، أثناء تأدية «تحدي كيكي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك