الضرائب العقارية: لا ضريبة على أي وحدة سكنية يقل إيجارها عن 24 ألف جنيه سنويًا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الضرائب العقارية: لا ضريبة على أي وحدة سكنية يقل إيجارها عن 24 ألف جنيه سنويًا

أماني أبو النجا
نشر في: السبت 23 أغسطس 2014 - 1:29 ص | آخر تحديث: السبت 23 أغسطس 2014 - 1:29 ص

قالت سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن الحصيلة المتوقعة من الضريبة العقارية تقدر بـ3 ونصف مليار، مشيرة إلى أن 50% منها ستذهب لخزانة الدول لتنمية قطاعات التعليم والصحة والتأمينات الاجتماعية، ونصفها الآخر سيتم استغلاله لتطوير العشوائيات وتنمية المحليات.

وأوضحت «حسين»، في تصريحات لبرنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة "النهار"، الجمعة، أن الضريبة العقارية ستفرض على الوحدات السكنية التي يبدأ سعرها من 2 مليون جنيه وما فوقها، قائلة: "ستفرض ضريبة قدرها 120 جنيها لوحدة سكنية ثمنها 2 مليون جنيه، و1330 جنيه للوحدات التي ثمنها 3 ملايين جنيه، وستظل الضريبة في التصاعد، إلى أن تصل لـ10200 جنيه للوحداث التي ثمنها 10 ملايين جنيه".

وأشارت رئيس مصلحة الضرائب العقارية إلى أن عملية تقييم سعر الوحدة السكنية، سيكون من خلال لجنة مكونة من 3 أشخاص، الأول ينوب عن المحافظة التي توجد بها الوحدة، والثاني عضو ينوب عن دافعي الضرائب، والثالث ينوب عن مصلحة الضرائب، مؤكدة أن قرارات اللجنة حول تقييمها لسعر الوحدة لابد أن تكون بالأغلبية.

وأوضحت أن المستهدف من الضريبة العقارية هو مالك العقار وليس المستأجر، مضيفة أنه لن يتم فرض أي ضريبة عقارية على أي وحده سكنية يقل إيجارها عن 24 ألف جنيه سنويًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك