«دعم الشرعية» يدعو إلى إضراب جزئي تمهيدا لمعركة «المكاتب الخاوية» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 1:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شباب الإخوان: تصعيد غير مسبوق في 30 أغسطس..

«دعم الشرعية» يدعو إلى إضراب جزئي تمهيدا لمعركة «المكاتب الخاوية»

إحدى مظاهرات الإخوان – أرشيفية
إحدى مظاهرات الإخوان – أرشيفية
أحمد عويس
نشر في: السبت 23 أغسطس 2014 - 8:24 م | آخر تحديث: السبت 23 أغسطس 2014 - 8:24 م

دعا ما يسمى بـ«التحالف الوطني لدعم الشرعية» الموالي لجماعة الإخوان المسلمين أنصاره لأول مرة إلى تنظيم إضراب جزئي عن العمل في 30 أغسطس الجاري، تمهيدًا لما سماه بـ«معركة المكاتب الخاوية»، والعصيان المدني الشامل.

وطالب التحالف الشباب في بيان السبت، إلى مواصلة تطوير «حراكهم الميداني»، الأمر الذي أدى لنشوب سجال بين نشطاء الجماعة ومستقلين ما بين متوقعين بأن تسفر الإجراءات الإخوانية المرتقبة عن إزعاج للسلطة الحالية وسط ما تعانيه من أزمات، وبين آخرين قللوا من تحركات الإخوان وأكدوا بأنها «ستمر كسابقاتها».

وذكر بيان التحالف الذي تقوده جماعة الإخوان: «من أجل تحقيق الإنجاز الذي نأمله فلتستعدوا لحراك 30 أغسطس، على أن يشمل دعوة الجماهير لإضراب جزئي هذا اليوم عن العمل ضمن التمهيد لمعركة «المكاتب الخاوية» والعصيان المدني الشامل.

وأعلن ضياء الصاوى، المتحدث باسم إحدى الحركات المناصرة للإخوان، عن ما سماه بـ«موجة ثورية كبيرة» في 30 أغسطس الجاري، متعهدًا بما وصفه إجراءات تصعيدية غير مسبوقة.

وعلمت «الشروق» عن تنظيم عدد من الحركات الشبابية التابعة لطلاب الإخوان عدة فاعليات منفصلة في 30 أغسطس، إحياء لذكرى أحداث الجمعة التي نظموها في اليوم نفسه قبل عام.

ودشنت اللجان الإلكترونية للجماعة حملات واسعة من الهجوم على الحكومة وطريقة تعاملها مع الأزمات الجارية، وذلك عبر تدوينات منظمة وبدءوا في تحريض المتابعين على تنظيم وقفات أمام استراحات المحافظين، احتجاجًا على انقطاع الكهرباء والمياه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك