محمود عباس: زيارتي لـ«القاهرة» هدفها استئناف المفوضات.. ونريد وقف شلال الدم - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 9:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمود عباس: زيارتي لـ«القاهرة» هدفها استئناف المفوضات.. ونريد وقف شلال الدم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
كتبت – نور رشوان
نشر في: السبت 23 أغسطس 2014 - 12:53 م | آخر تحديث: السبت 23 أغسطس 2014 - 12:53 م

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إن «زيارتي للقاهرة، ولقائي بالرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، هدفه استئناف المفاوضات؛ لأننا ندرك جيدًا أن إضاعة الوقت هو إضاعة للقضية بأكملها».
وأضاف «عباس» في مؤتمر صحفي مشترك مع سامح شكري، وزير الخارجية المصري، ونقله «التليفزيون المصري»، اليوم السبت، «نبحث خلال هذه الأيام مع الدول العربية الشقيقة سبل التهدئة، واليوم سألتقي بنبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية؛ للوصول إلى حل للأزمة».
وتابع حديثه، قائلًا: «نحن نريد وقف شلال الدم، وجميع الأعمال التي تؤدي إلى مزيد من التضحيات، وبعد ذلك لابد من أن تبدأ عملية مد قطاع غزة بالدعم الإنساني والإعماري».
وجدد الرئيس الفلسطيني موافقته على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، قائلًا: «نحن لا نرى بديلا لهذه المبادرة، وأبلغنا حركة حماس أنها تعد الحل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية، وهي اقتنعت، وأكدت لنا أنها ليس لديها أي مانع من أن تكون مصر هي الدولة الراعية للمفاوضات».
يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى صباح اليوم السبت، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، وبحث معه آخر التطورات بغزة، وسبل إنهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك