حماس توقع وثيقة انضمام فلسطين إلى «الجنائية الدولية» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حماس توقع وثيقة انضمام فلسطين إلى «الجنائية الدولية»

صورة أرشيفية للقاء بين محمود عباس وخالد مشعل في الدوحة
صورة أرشيفية للقاء بين محمود عباس وخالد مشعل في الدوحة
غزة – الفرنسية
نشر في: السبت 23 أغسطس 2014 - 11:48 ص | آخر تحديث: السبت 23 أغسطس 2014 - 2:44 م

أعلن مسؤول كبير في حماس، أن الحركة وقعت على وثيقة يشترط الرئيس الفلسطيني محمود عباس موافقة كل الفصائل الفلسطينية عليها لطلب انضمام فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية التي يمكنه ملاحقة إسرائيل أمامها.

وقال موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: إن "حركة حماس وقعت الورقة التي اشترط الرئيس موافقة الفصائل عليها قبل ذهابه للتوقيع على ميثاق روما الممهد لعضوية فلسطين" في المحكمة الجنائية الدولية.

ويأتي ذلك بعد لقاءين عقدهما الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال 24 ساعة في الدوحة.

ووصل الرئيس الفلسطيني إلى القاهرة الجمعة، حيث من المقرر أن يلتقي السبت الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تقوم بلاده بدور وساطة تقليدي بين الفلسطينيين وإسرائيل.

كان عباس قال الأسبوع الماضي، إن غالبية الفصائل الفلسطينية وقعت عريضة للتوجه إلى هذه المحاكم، باستثناء فصائل لم يسمها.

ويأمل الفلسطينيون أن يتمكنوا من محاكمة إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية التي تتخذ من لاهاي مقرا لها على "جرائمها" خلال هجومها على قطاع غزة، الذي أسفر عن مقتل حوالى 2100 فلسطيني منذ الهجوم الذي شنته الدولة العبرية على غزة في الثامن من يوليو الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك