مأمور القسم بـ«اقتحام قسم حلوان» الأحداث أسفرت عن وفاة 3 أفراد شرطة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مأمور القسم بـ«اقتحام قسم حلوان» الأحداث أسفرت عن وفاة 3 أفراد شرطة

اقتحام قسم حلوان - أرشيفية
اقتحام قسم حلوان - أرشيفية
كتب - مصطفى المنشاوي:
نشر في: الأحد 23 أغسطس 2015 - 12:49 م | آخر تحديث: الأحد 23 أغسطس 2015 - 12:49 م

تستمع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار حسن فريد، لأقوال العميد مصطفى أحمد على، مأمور قسم حلوان السابق، بشأن أقواله فى محاكمة 68 متهمًا، بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ«اقتحام قسم شرطة حلوان» التي وقعت عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

وأضاف مأمور قسم حلوان إبان الواقعة في مستهل أقواله، أنه "كان متواجدًا يوم 14 أغسطس يوم الواقعة، وأنه أجرى بصفته مأمور القسم وقتها توزيع القوات لتأمين مبنى القسم، حيث تصاعدت الأحداث وقتها بتجمهر نحو 3 آلاف متظاهر بمحيط القسم، معتدين على القوات عبر الأسلحة الآلية وزجاجات المولوتوف التى ألقوها بكثافة صوب مبنى القسم".

وأشار إلى أن "تلك الأحداث نتج عنها مقتل ثلاث أفراد شرطة، إلى جانب سقوط العديد من المصابين، إلى جانب امتداد ذلك العنف بالشوارع الجانبية والرئيسية المجاورة للقسم، وهو ما تمثل فى إضرام النيران في ثلاث سيارات شرطة أمام مبنى السجل المدنى بالقرب من القسم".

وأسندت النيابة إلى المتهمين عدة تهم، منها: «ارتكابهم لجرائم الارهاب والتجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه وتخريب المبانى العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وحيازة الأسلحه الآلية النارية والبيضاء والذخائر وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين».

وكشفت التحقيقات ان المتهمين قاموا يوم 14 اغسطس من العام قبل الماضى بالتوجه الى قسم شرطة حلوان واقاموا سواتر حجرية وتحصنوا وراءها ورشقوا القسم بالحجارة وقنابل المولوتوف واطارات كاوتشوك المشتعله واسطوانات الغار ثم اطلقوا وابلا من الاعيرة التارية على ضباط الشرطه والمواطنين المتواجدين فى القسم فقتلوا المجنى عليهم عمدا مع سبق الاصرار واصابوا 19 من رجال الشرطه والمواطنين واحدثوا بهم عاهات مستديمه واحرقوا مبنى القسم بالكامل و20 سيارة شرطة و3 سيارات خاصة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك