رشاد يشعل القلعة بأغانى التراث.. و«افتكاسات فى مولد سيدى اللاتينى» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رشاد يشعل القلعة بأغانى التراث.. و«افتكاسات فى مولد سيدى اللاتينى»

المطرب الشاب محمد رشاد
المطرب الشاب محمد رشاد
كتب ــ محمود مصطفى:
نشر في: الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 8:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 8:54 م
أحيى المطرب الشاب محمد رشاد، مساء أمس الإثنين، حفلا غنائيا ضمن فاعليات مهرجان محكى القلعة للموسيقى والغناء فى دورته الـ25، والمقامة حاليا بقلعة صلاح الدين.

بدأ «رشاد» وصلته الغنائية وسط استقبال حافل من الجمهور الذى حرص على الوجود والمشاركة فى الحفل، حيث قدم باقة متنوعة من أجمل الأغنيات لكبار المطربين الشعبيين الذين أثروا فى وجدان وعقول عشاق الفن الشعبى بأغنياتهم، بجانب أغنياته الخاصة.

وافتتح الحفل بأغنية «زحمة» للمطرب الشعبى أحمد عدوية التى تفاعل أشعلت حماس الموجودين، قبل أن يوجه الشكر للجمهور، ورئيسة مهرجان القلعة الدكتورة إيناس عبدالدايم على منحه فرصة المشاركة لأول مرة، ضمن فاعليات المهرجان هذا العام.

وداعب رشاد، جمهوره قائلا: «أنا مش همشى النهارده وقاعد معاكوا للصبح»، وهو ما جعل الجمهور يهتف له «بنحبك يا رشاد»، ثم التقط صورة مع الجمهور، قبل أن يقدم مجموعة من أجمل الأغنيات التراثية، التى اشتهر الفنان الشاب بأدائها مثل: «أما براوة» للمطربة نجاة، و«يا ليل العاشقين» للنجم اللبنانى جورج وسوف، وأغنيتين للراحل محمد رشدى هما «عدوية» و«طاير يا هوى».

أما الجزء الثانى من الحفل، فقد انفردت به فرقة «افتكاسات» للجاز الشرقى والمعاصر، المعروفة بتقديم أغنيات تمزج ثقافات مختلفة من أركان العالم داخل عمل موسيقى، وبدأت الفرقة الجزء الأول من الحفل على مسرح محكى 1، ليقدم مجموعة من الأغنيات الغربية، مثل: «Sway، وMy heart will go on» للمطربة سيلين ديون من فيلم تيتانيك الشهير، بالإضافة لأعماله الخاصة التى قدمتها الفرقة، على مدى مشواره الفنى، مثل: دردشة، سلام، وجر شكل، وسبعة، أيام ومولد سيدى اللاتينى بالإضافة إلى باقة من الموسيقى المصرية التراثية الممزوجة بالموسيقى اللاتينية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك