بالفيديو.. «الخارجية» تنفي وجود مبادرات دولية لتحسين العلاقات مع تركيا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 12:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الخارجية» تنفي وجود مبادرات دولية لتحسين العلاقات مع تركيا

وزارة الخارجية - ارشيفية
وزارة الخارجية - ارشيفية
نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 10:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 10:11 م
نفى السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، ما تردد حول وجود مبادرة من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين؛ لتحسين العلاقات المصرية التركية.

وقال «أبو زيد»، في تصريحات لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، إنه «لا توجد أي مبادرات إقليمية أو دولية تستهدف تحسين العلاقات بين مصر وتركيا، لكننا رصدنا خلال الفترة القليلة الماضية تصريحات متزايدة من تركيا، تشير لرغبتها في تحسين العلاقات مع بعض الدول، ومن بينها مصر».

وأضاف أن «التصريحات التي تخرج من الجانب التركي عن مصر متناقضة ومتذبذبة بشكل كبير، فهناك مسؤولين صرحوا برغبتهم في استعادة العلاقات معنا، ومسؤولين آخرين مازالوا ينتقدون الأوضاع السياسية لدينا».

وأوضح أن «علاقتنا بالشعب التركي علاقة تاريخية ونقدرها، لكن التعامل مع أي أطروحات يجب أن يكون على أسس واضحة، وهي احترام إرادة الشعب في 30 يونيو، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، واحترام أحكام القضاء المصري».

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية حديثه، قائلًا: «لو توفرت هذه العوامل الثلاثة، ولاحظنا تحول إيجابي في الموقف التركي، سوف نتجاوب مع الأمر».

يُذكر أن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، قد صرح منذ أيام عن رغبة بلاده في تحسين العلاقات مع مصر، مؤكدًا أن مصر بلد قريب جدًا من تركيا.

ومن جانبه، صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه مع رؤساء تحرير الصحف القومية، إن مصر مازالت تعطي تركيا الفرصة لتصحيح موقفها تجاه مصر.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك