حبس نصاب قام ببيع شهادات مزورة للوافدين العرب أمام جامعة القاهرة - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 7:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس نصاب قام ببيع شهادات مزورة للوافدين العرب أمام جامعة القاهرة

ارشيفية
ارشيفية
كتب ــ مصطفى حمدى:
نشر في: الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 9:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 9:57 م
ألقت أجهزة الأمن بالجيزة القبض على شاب حاصل على بكالوريوس تجارة لاتهامه بالنصب على الطلاب المتقدمين للالتحاق بكليات جامعة القاهرة، وعثر بحوزته على مبالغ مالية وشهادات مزورة وأختام، وتمت إحالته إلى النيابة التى أمرت بحبسة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تلقى اللواء خالد شلبى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا بقيام أجهزة الأمن الإدارى بجامعة القاهرة بضبط أحد الأشخاص أثناء النصب على الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية من دول عربية خلال تقدمهم بالشهادات المعادلة للالتحاق بجامعة القاهرة.

وكشفت تحريات المقدم هانى عكاشة، رئيس مباحث الجيزة، أن المتهم م.ع 26 عاما، مقيم بمحافظة كفر الشيخ، مارس أعمال النصب على أولياء الأمور والطلاب أصحاب الجنسية السودانية، حيث إن اليوم كان مخصصا لهم.

وتبين أن المتهم يستخدم ختم خدمات تعليمية وبيانات نجاح وشهادات إتمام المرحلة الثانوية، للنصب على الطلاب مقابل مبالغ مالية كبيرة، وتم ضبط المتهم وبحوزته مبلغ 38 ألفا و700 جنيه، و300 دولار، و20 شهادة ثانوية عامة، وبطاقتى ائتمان. وخاتم خاص بمكتب التنسيق، وإيصالات مدفوعة مقدمًا، وفيزا البنك العربى الأفريقى، وهاتف محمول ماركة أيفون، وعقود اتفاق سفر للسودان للحصول على شهادة الثانوية العامة.

وأعترف المتهم أمام أجهزة الأمن أنه يملك مكتبا يسمى المصطفى للخدمات التعليمية بكفر الشيخ، وأنه قام ببيع العشرات من الشهادات المزورة للوافدين العرب، حررت المحاضر اللازمة وأمر اللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة بإحالته إلى النيابة التى باشرت التحقيقات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك