فيديو.. «الخارجية»: تجربة السلام مع إسرائيل «ناجحة».. ويمكن الاحتذاء بها - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الخارجية»: تجربة السلام مع إسرائيل «ناجحة».. ويمكن الاحتذاء بها

السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية
السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية
نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 10:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 10:13 م
قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن «التصريحات التي أدلى بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ عدة أشهر، خلال افتتاحه عدد من المشروعات بأسيوط، حركت المياه الراكدة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية».

وأوضح «أبو زيد»، في تصريحات لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن «السيسي طرح رؤية واضحة لحل القضية الفلسطينية، وأعلن محددات الحل، وكيف يمكن الاستفادة من تجربة مصر في السلام مع إسرائيل كتجربة ناجحة يمكن الاحتذاء بها، وكيف يمكن أن توظف الدولة المصرية دبلوماسيتها لمساعدة الطرفين على العودة لمائدة المفاوضات».

وأضاف أن «التجربة بشكل عام أثبتت أنه من الممكن بناء الثقة بين الأطراف المتصارعة، في حالة إذا التزامت هذه الأطراف بما تم الاتفاق عليه».

وتابع «تحركات مصر لحل القضية الفلسطينية لا تتم في فراغ، لكن في إطار جهود دولية أخرى»، مشيرًا إلى المبادة الفرنسية، والأفكار التي تطرحها الولايات المتحدة وروسيا؛ لتشجيع الطرفين على الجلوس سويًا مرة أخرى.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أطلق، خلال افتتاحه عدد من المشروعات التنموية بمدينة أسيوط، في شهر مايو الماضي، مبادرة لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، داعيًا الحكومة الإسرائيلية إلى اتخاذ خطوات جادة لتجديد المفاوضات مرة أخرى.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك