بالصور.. «مطروح» تدشن أضخم مشروع سياحي فى الساحل الشمالي بتكلفة 3.5 مليار جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «مطروح» تدشن أضخم مشروع سياحي فى الساحل الشمالي بتكلفة 3.5 مليار جنيه


نشر في: الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 1:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 2:12 م
• أبو زيد: المشروع نتاج لـ«المؤتمر الاقتصادى ».. عمرو محسن: نشيد مجموعة جزر مستوحاه من التصميمات العالمية بتكلفة 14 مليار جنيه
افتتح اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، المرحلة الأولى من أكبر مشروع سياحى بالساحل الشمالى «بوسيدى عبدالرحمن»، بحضور لفيف من الشخصيات العامة والتنفيذية والإعلاميين والفنانين، بتكلفة 3.5 مليار جنيه، فى حين تبلغ تكلفة المشروع بالكامل 14 مليار جنيه، مقسمة على عدة مراحل.

وقال اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، إن افتتاح المرحلة الأولى من مشروع مكسيم، بعد عامين فقط من المؤتمر الاقتصادى، يؤكد مصداقية المحافظة، والدولة فى متابعة المشروعات، ويؤكد أيضا سرعة إنجاز المستثمر والتزامه بالمخطط الزمنى، موضحا أن سرعة إنجاز المشروع «يعطى رسالة للعالم، بأن مطروح واعدة وتأخذ خطوات جادة مع المستثمرين».

وأشار محافظ مطروح إلى أن المشروع «يوفر مزيدا من الغرف الفندقية، والتى تحتاجها مطروح، حيث أن طاقة المحافظة 10 آلاف غرفة فندقية، وتحتاج على الأقل 25 ألف غرفة فندقية أخرى».

وقال عمرو محسن نائب رئيس مجلس إدارة شركة «مكسيم» المنفذة للمشروع، إن «بوسيد عبدالرحمن» يأتى فى إطار فكر الشركة بدعم السياحة والاستفادة من الاماكن الطبيعية الخلابة فى مصر، لتظهر أمام العالم بالشكل الحضارى الذى يليق بمصر، معربا عن سعادته بافتتاح المرحلة الأولى من المشروع والمعروفة باسم «بو ايلاندز»، بتكلفة 3.5 مليار جنيه بينما تبلغ تكلفة المشروع بالكامل 14 مليار جنيه، مقسمة على عدة مراحل.

وأضاف محسن: «المشروع يعد من أكبر المشروعات السياحية، مقسمة على مراحل متعددة منها على مساحة 1700 فدان، وتتوفر به خدمات كاملة، من سوق مفتوح، ومول، ومستشفى، وفنادق ومطاعم، وسبا، ومراكز ثقافية اجتماعية وترفيهية».

ويعد المشروع أحدث مشروعات شركة «مكسيم» الرائدة التى قامت بتنفيذ العديد من المشروعات التى تتميز بخصوصية شواطئها، ويقع مشروع «بو ايلاندز» الساحل الشمالى فى الكيلو 120 من طريق الإسكندرية ــ مطروح، كما يعد مشروع «بو ايلاندز» الساحل الشمالى من أرقى وأفضل المشاريع فى الساحل الشمالى الذى يتميز بموقعه الفريد، حيث أنه على بعد دقائق من مارينا العلمين ومدينة العلمين الجديدة مستوحاه من التصميمات العالمية، حيث قامت شركة «اكوم» الامريكية بتعاون مع «إتش سى بى» الإسبانية بتصميم المخطط العام للمشروع، حيث يشمل مجموعة من جزر عديدة يتم التنقل بينهما بوسائل مواصلات مختلفة منها وسائل مائية، ولأول مرة فى مصر الترام الكهربائى صديق البيئة، حيث إن المشروع بالكامل تم تخطيطه على هذا الأساس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك