رئيس الوزراء: مصر تبذل جهودا حثيثة للتغلب على التحديات الاقتصادية والاجتماعية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: مصر تبذل جهودا حثيثة للتغلب على التحديات الاقتصادية والاجتماعية

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 9:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 9:50 م
قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إن مصر تبذل جهودا حثيثة للتغلب على التحديات الاقتصادية والاجتماعية والمشاكل المتراكمة منذ سنوات، من خلال تبني الحكومة لمجموعة من البرامج الإصلاحية على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء بالدكتور محمد على الحكيم، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الاسكوا".

وأكد رئيس الوزراء في بداية اللقاء اهتمام مصر بالتعاون مع اللجنة وتبادل الخبرات فيما يتعلق بمجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشددا على الدعم الكامل للجهود التي تقوم بها اللجنة ومساندتها في تحقيق صالح مختلف الدول الأعضاء.

وأضاف رئيس الوزراء أن البرامج الإصلاحية على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، التي تتبناها الدولة المصرية تضمن توفير المزيد من الحماية الاجتماعية للمواطنين وذلك من خلال زيادة المعاشات والمرتبات وإصلاح منظومة الدعم، وتنفيذ عدد من البرامج المتعلقة بالفئات الأولى بالرعاية من بينها تكافل وكرامة، مشيرا إلى إقرار العديد من التشريعات التي تسهم في إنجاح تلك البرامج.

ومن جانبه، أشار الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا إلى أهمية الدور المصري في المنطقة، وأثنى على ما حققته مصر من استقرار وتنمية اقتصادية واجتماعية، مؤكدا أهمية الاستفادة من التجارب المصرية الرائدة في مجالات عدة على رأسها ما يتعلق بمجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وكذا الملف الخاص بمكافحة العنف ضد المرأة.

واستعرض الحكيم خلال اللقاء نشاط عمل اللجنة، مؤكدا حرصها على تقديم كافة أوجه المساعدة للدول الأعضاء لتنفيذ خطط التنمية المستدامة الخاصة بها والعمل على تحقيق الأهداف التنموية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي وذلك من خلال تبني مجموعة من برامج العمل الطموحة والتي تسهم في التغلب على عدد من التحديات التي تواجه تلك الدول ومن بينها الفقر وقضايا الشباب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك