رئيس بعثة الحج السياحي يتوجه إلى السعودية لمتابعة أحوال الحجاج - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس بعثة الحج السياحي يتوجه إلى السعودية لمتابعة أحوال الحجاج

كتب - طاهر القطان:
نشر في: الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 5:37 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 5:37 ص
يتوجه، اليوم الأربعاء، محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة ورئيس بعثة الحج السياحي، إلى السعودية للإشراف على موسم الحج ومتابعة أحوال ضيوف الرحمن وتقديم كل سبل الراحة لهم.

تضم بعثة الحج السياحي في الموسم الحالي 75 موظفا للتفتيش على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن البالغ عددهم 36 الف حاج ومدى التزام أصحاب الشركات السياحية المنفذة لرحلات الحج.

وقال رئيس بعثة الحج السياحي، إنه تم تشكيل 7 لجان لمراقبة ومتابعة أداء الشركات والعمل على حل أي مشكلات طارئة، مشيرًا إلى أن لجان الإشراف موجودة في ميناء نوبيع والعقبة وحالة عمار ومكة المكرمة والمدينة المنورة والعزيزية وجدة، وأن البعثة تتلقى تقارير يومية من اللجان لمتابعة وصول الحجاج ورصد أي مخالفات للضوابط المنظمة لرحلات الحج.

من جانبه، قال باسل السيسي رئيس لجنة السياحة الدينية السابق، إنه لا يوجد أية مشاكل أو أزمات في سفر حجاج بيت الله الحرام حتى الآن رغم تأخر استعداد إجراءات الحج بمصر وإصدار التأشيرات في ذات يوم السفر لبعض الحجاج، مشيرًا إلى أن الأمور تسير بصورة طبيعية حتى الىن وقرابة 70% من الحجاج متواجدين في الأراضى المقدسة حاليا.

وأكد السيسي أن تكلفة الحج مرتفعة هذا العام نظرا لارتفاع سعر العملة، لافتًا إلى وجود برامج يمكن من خلالها تخفيض الأسعار بعض الشيء ومنها تقسيم الإقامة بين الفنادق المطلة على الحرم وأخرى بعيدة عنه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك