هاني يونس: مشروع الإسكان الاجتماعي لا يخضع لنظام القرعة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هاني يونس: مشروع الإسكان الاجتماعي لا يخضع لنظام القرعة

إيفون مدحت
نشر في: الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 10:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 10:20 م
قال هاني يونس، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن تكلفة كراسة الشروط التي يسحبها المواطن للحجر في مشروع الإسكان الاجتماعي تبلغ 60 جنيهًا فقط، موضحًا أن هذا السعر يشمل تكلفة طباعة الكراسة بالإضافة إلى تكلفة الإعلانات في الصحف.

وأضاف «يونس»، خلال لقائه ببرنامج «بين السطور»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، مع الإعلامية أماني الخياط، مساء الأربعاء، أن تسليم الوحدات السكنية التابعة مشروع الإسكان الاجتماعي لا يخضع لنظام القرعة.

وتابع أن كل من ينطبق عليه الشروط من المتقدمين سيحصل على شقة، وفي حالة زيادة عدد المتقدمين عن عدد الوحدات المتوافرة، يتم الاختيار وفقًا للأولويات التي وضعتها الوزارة، بهذا الترتيب، أن يكون المتقدم متزوج ومعيل، معيل، متزوج، شاب.

وأوضح أن التكلفة الأصلية للوحدة الواحدة تصل إلى 450 ألف جنيه، يدفع منها المواطن 184 ألف جنيه، وتدعمه الدولة بباقي المبلغ، الأمر الذي دعا إلى وضع شروط في عقد التسليم على ألا يتم بيع الوحدة أو تحوليها إلى مشروع تجاري، وفي حالة رغبة المتعاقد بيع الشقة، يرجع إلى الدولة قيمة ما دعمته به سلفًا.

وأكمل أنه تم سحب وحدات سكنية من مواطنين غيروا النشاط من سكني لتجاري بمدينة 6 أكتوبر، مضيفًا أن من سيقدم مستندًا مزورًا خلال تقديمه في مشروع الإسكان الاجتماعي سيعاقب بالسجن لمدة عام، وغرامة 10 آلاف جنيه.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك