الرئيس عباس: نحن الشعب الوحيد في العالم الذي لا يزال تحت الاحتلال - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس عباس: نحن الشعب الوحيد في العالم الذي لا يزال تحت الاحتلال

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

نشر في: الجمعة 23 سبتمبر 2011 - 9:15 ص | آخر تحديث: الجمعة 23 سبتمبر 2011 - 9:15 ص

 

نيويورك - أ ش أ

 

أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "أبومازن" أنه تعرض لضغوط هائلة من قبل الإدارة الأمريكية لثنية عن التوجه إلى مجلس الأمن لتقديم طلب عضوية دولة فلسطين، مؤكدا الاستمرار في هذا المسعى على الرغم من كل الضغوط والعراقيل.

 

ونقل راديو (سوا) الأمريكي اليوم الجمعة، عن عباس قوله ـ خلال لقائه المئات من ممثلي الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الذين حضروا إلى مقر إقامته في نيويورك "نحن مستمرون لأننا طلاب حق ونحن الشعب الوحيد في العالم الذي لا يزال تحت الاحتلال".

 

وأضاف أن "هناك دولا صغيرة جدا نالت استقلالها وحريتها ونحن لم يتم إعطاؤنا حقنا بالحرية والاستقلال"، مشيرا إلى أن "قرار عضوية فلسطين لا رجعة عنه كذلك توفير شروط العودة للمفاوضات ورفض يهودية الدولة الإسرائيلية، ورفض أي وجود احتلالي إسرائيلي للجيش والمستوطنين في داخل حدود دولة فلسطين على حدود عام 1967".

 

وكان المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور قد أعلن أن الرئيس محمود عباس "أبو مازن" سيقدم إلى الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون طلب انضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة قبل ظهر اليوم الجمعة وذلك قبيل إلقائه خطابه أمام الجمعية العامة.

 

بدوره، أعلن المستشار الدبلوماسي للرئيس الفلسطيني مجدي الخالدي أن الفلسطينيين سيحصلون على أكثر من تسعة أصوات من أصل 15 في مجلس الأمن للموافقة على طلب الانضمام.  

 

من ناحية أخرى، كشف مسؤول بارز في وزارة الخارجية الأمريكية من نيويورك أن اللجنة الرباعية الدولية عقدت اجتماعات لساعات عدة ليلة أمس الخميس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك