كثرة الزوار تعطل موقع «الموساد» لتجنيد الجواسيس - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 5:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كثرة الزوار تعطل موقع «الموساد» لتجنيد الجواسيس

الشروق
نشر في: الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 9:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 9:23 م

تعرض الموقع الجديد الذى أطلقه جهاز الموساد (المخابرات الخارجية) الإسرائيلى بهدف تجنيد عملاء وجواسيس يعملون لصالح الجهاز للتوقف لفترة طويلة بعد ساعات من إطلاقه بسبب كثرة زوار الموقع من الإسرائيليين الراغبين فى الانخراط فى الموساد بحسب ما ذكر موقع كيكار هاشابات الإسرائيلى.

ولاقى إطلاق الموقع الجديد ترحيبا كبيرا من قبل قراء الصحف والمواقع الإسرائيلية، وإن حذر بعضهم من انضمام اليساريين واليهود الشرقيين «السفارديم» إلى الموساد، فكتب أحد قراء موقع معاريف إن «السفارديم يساعدون فى استمرار خطط هتلر مقابل حفنة من الدولارات، هؤلاء سيلقون عقوبة من السماء، فهم لا يعملون لصالح الشعب اليهودى».

فيما وصف قراء آخرون الموساد بأنه مؤسسة البرابرة المجرمين التى تنفذ جرائم حتى ضد العاملين فيها مثل اغتيال عميل الموساد الإسرائيلى المعروف إعلاميا بالعميل إكس فى أحد سجون تل أبيب، وكتب أحد القراء، قائلا «الجميع يتركون العمل مع هذه الحيوانات، ولذلك يحاولون تجنيد السذج على الإنترنت، هؤلاء أسوأ من هتلر».

ونشر الموساد، أمس، إعلانا على الموقع الجديد بخمس لغات، منها العربية والفارسية والفرنسية والإنجليزية والروسية، بحثا عن عملاء جدد من الأجانب واليهود غير المقيمين فى إسرائيل فى مجالات عمل الموساد الرئيسية وهى الاستخبارات والمهام التكنولوجية والحرب الإلكترونية والعمليات والوظائف المساعدة. كما أطلق تطبيقا على الهواتف الذكية يمكن من الوصول للموقع.

ورافق إطلاق الموقع الجديد إطلاق قناة جديدة على اليوتيوب تعرض فيلما قصيرا يدعو إلى العمل فى موساد، وفيلما آخر عن القصص الحقيقية لحياة أفضل العملاء الذين عملوا فى الموساد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك