«الإسكندرية» تستعد لاستقبال 2300 رياضي من طلاب الجامعات في «الأولمبياد الخامس» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإسكندرية» تستعد لاستقبال 2300 رياضي من طلاب الجامعات في «الأولمبياد الخامس»

احد فاعليات «المبياد الجامعات المصرية » - ارشيفية
احد فاعليات «المبياد الجامعات المصرية » - ارشيفية
كتبت ـ هدى الساعاتي:
نشر في: الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 4:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 4:26 م

أنهت جامعة الإسكندرية استعدادتها لتنظيم «الأولمبياد الخامس للجامعات المصرية» الذى من المقرر أن يفتتحه الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، بعد غد الخميس، بمشاركة أكثر من 2300 رياضى من طلاب وطالبات الجامعات المصرية ليتنافسوا فى 15 لعبة رياضية من خلال مسابقات ألعاب «كرة القدم والطائرة والسلة وخماسى كرة القدم الشاطئية واليد الشاطئية والطائرة الشاطئية والتايكوندو وتنس الطاولة وألعاب القوى والكاراتيه والجودو والسلاح والمصارعة والسباحة ورفع الأثقال».

وسيقام الافتتاح بالإستاد الأوليمبى للقوات المسلحة بسموحة، وبحضور لفيف من الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات المصرية لتستمر فعاليات«الأولمبياد» حتى 30 سبتمبر.

وقال الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية، إن الجامعة تنظم هذا الحدث الرياضى للمرة الرابعة بمشاركة جميع الجامعات المصرية، كما يشارك هذا العام طلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة من كل جامعة.

وأضاف إبراهيم أن مسابقة اختراق الضاحية ستبدأ صباح يـوم الافتتاح حيث يستقبـل الدكتورالسيد عبد الخالق ورؤساء الجامعات طلاب جميع الجامعات المصرية فى نهاية السباق.

كما أشار الدكتور رشدى زهران نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب إلى أن المدن الجامعية لجامعة الاسكندرية استعدت لاستقبال الطلاب والطالبات المشاركين فى المسابقات من مختلف الجامعات المصرية.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة نورهان سليمان المتحدثة الإعلامية للأولمبياد أنه تم إعداد ملاعب استاد الجامعة والمدن الجامعية وكليتى التربية الرياضية للبنين والبنات وكلية الهندسة وملاعب المستشفى الرئيسى الجامعى والاستعانة بملاعب مركز الكشافة البحرية لاقامة المباريات عليها .

وأوضحت سليمان أن الفرق الفائزة سيتم منحها كؤوساً وميداليات وجوائز مالية للأوائل فى كل لعبة، مشيرة إلى جوائز الجامعات الفائزة بالمراكز الخمسة الأولى فى إجمالى عدد الميداليات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك