تأجيل محاكمة بديع و50 قياديا إخوانيا في قضية «غرفة عمليات رابعة» لـ11 أكتوبر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة بديع و50 قياديا إخوانيا في قضية «غرفة عمليات رابعة» لـ11 أكتوبر

محاكمة بديع
محاكمة بديع
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 4:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 4:29 م

قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته، تأجيل محاكمة محمد بديع، المرشد العام للإخوان، و50 من قيادات وأعضاء الجماعة، إلى جلسة 11 أكتوبر المقبل، لفض الأحراز، وذلك في قضية اتهامهم بإعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات التنظيم، بهدف مواجهة الدولة عقب فض اعتصامي "رابعة العدوية والنهضة" وإشاعة الفوضى في البلاد.

والمتهمون في القضية بحسب ترتيب الأسماء الواردة بأمر الإحالة هم كل من؛ محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، و50 قياديا إخوانيا.

وجاء بأمر الإحالة، أن المتهمين ارتكبوا الجرائم موضوع الاتهام خلال الفترة من شهر يوليو 2013 وحتى شهر يناير 2014، حيث قام المتهمون من الأول حتى السادس بتولي قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين أمدوا جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية، بأن أمدوا الجماعة موضوع الاتهام بأسلحة وذخائر وأموال ومهمات ومعلومات مع علمهم بما تدعو إليه ووسائلها في تحقيق ذلك.

كما نسبت النيابة إلى المتهمين أذاعة أخبار وبيانات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد عمدا، بأن بثوا على شبكة الانترنت وبعض القنوات الفضائية مقاطع فيديو وصورا وأخبارا كاذبة للإيحاء للرأي العام الخارجي بعدم قدرة النظام القائم على إدارة شؤون البلاد، وكان من شأن ذلك إضعاف هيبة الدولة واعتبارها، والإضرار بالمصلحة القومية للبلاد.

وتضم القضية 32 متهما محبوسين احتياطيا على ذمة القضية، في حين أصدرت النيابة عند إحالتها للقضية إلى المحكمة قرارا بضبط وإحضار المتهمين الـ19 الهاربين وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك