«الصحفيين» تقرر منع علاء عبد الفتاح من دخول مبنى النقابة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحفيين» تقرر منع علاء عبد الفتاح من دخول مبنى النقابة

علاء عبد الفتاح في إحدى الندوات داخل نقابة الصحفيين - أرشيفية
علاء عبد الفتاح في إحدى الندوات داخل نقابة الصحفيين - أرشيفية
ميساء فهمي
نشر في: الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 4:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 4:36 م

أصدر نقيب الصحفيين ضياء رشوان، قرارا بمنع دخول الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، مقر النقابة، بسبب ما صدر عنه من ألفاظ وصفها بأنها «نابية وهابطة»، وذلك أثناء إحدى الندوات التي عُقدت بالنقابة نهاية الأسبوع الماضي.

واعتبر أن "تلك الألفاط لا تليق بتاريخ النقابة العريق وتقاليدها الراسخة، وتُهين الإرادة الحرة للشعب المصري في اختياره الديمقراطي".

وأوضح رشوان، في بيان له الثلاثاء، أن "القرار هو تأكيد جديد لرفض النقابة مساعي البعض للتدني بالحوار والخلاف السياسي الموضوعي والمحترم، الذي تَعَود عليه أعضاؤها إلى هاوية السباب والألفاظ الهابطة البذيئة التي تأباها تقاليد النقابة وترفضها الأخلاق المصرية ويعاقب عليها القانون".

وأضاف: "السماح بتكرار تلك الممارسات المرفوضة الخارجة عن أخلاق المصريين والقواعد المحترمة للحوار السياسسي، يضرب في مقتل الفكرة الديمقراطية ذاتها، لأنه يدفع بالخلاف السياسي إلى التدهور السريع ليصبح سبابا ثم صداما سرعان ما سيتحول إلى عنف يفترس الجميع"، وفقا للبيان.

وأشار النقيب إلى أن "مثل تلك الممارسات غير المسؤولة تهدد جديا وحدة الجمعية العمومية للنقابة، التي يختلف أعضاؤها حول الآراء والمواقف السياسية إلى أقصى مدى، إلا أنهم يتفقون إلى مدى أبعد حول الطريقة المحترمة والموضوعية التي تعودوا عليها في إدارة خلافاتهم".

وأكد نقيب الصحفيين ما جاء في بيان مجلس النقابة، الصادر عن اجتماعه يوم الأحد الماضي، بأن "دار النقابة كانت دائما وستبقى قلعة للدفاع عن الحريات والحقوق كافة، وساحة رحبة لكل الآراء والأفكار بغير انتقاء، لكنها تتعالى وتأبى بأي حال أن تكون منصة لبث نداءات وألفاظ هابطة تلحق أشد الضرر بمؤسسة النقابة، وتسيء لأي قضية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك