«الجبهة المصرية»: «حماة الوطن» لم ينضم رسميا للائتلاف.. وننتظر تقدمه بطلب رسمي - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 3:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجبهة المصرية»: «حماة الوطن» لم ينضم رسميا للائتلاف.. وننتظر تقدمه بطلب رسمي

نائب رئيس حزب المؤتمر والقيادي بائتلاف الجبهة المصرية صلاح حسب الله
نائب رئيس حزب المؤتمر والقيادي بائتلاف الجبهة المصرية صلاح حسب الله
محمد علاء
نشر في: الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 10:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 10:52 م

نفى نائب رئيس حزب المؤتمر والقيادي بائتلاف الجبهة المصرية صلاح حسب الله، انضمام حزب حماة الوطن، الذي يترأسه الفريق جلال هريدي مؤسس سلاح الصاعقة، رسميًا إلى الائتلاف.

وقال حسب الله، في بيان له، اليوم الثلاثاء، إن المجلس الرئاسي لائتلاف الجبهة المصرية ناقش خلال اجتماعه، رغبة حزب حماة الوطن للانضمام إلى الائتلاف، حيث رحب المجلس الرئاسي بانضمام الحزب، إلا أنه قرر تأجيل مناقشة الأمر إلى الاجتماع القادم لحين تقديم طلب رسمي من الحزب موجه إلى المجلس الرئاسي.

وأضاف أن الائتلاف "يفتح ذراعيه لانضمام الأحزاب مما يتوافقون معه في المبادئ والأهداف والرؤى والانحياز للدولة المصرية الوطنية واستقلال القرار الوطني"، مشيرًا إلى أن الائتلاف "يسعى إلى إعلاء مصلحة الوطن وتحقيق الصالح العام لما يتناسب مع نتائج ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وما يحقق للمواطن المصري مطالبه خلال المرحلة القادمة".

وتابع: "الائتلاف يتحرى الدقة والشفافية لاختيار المرشحين للبرلمان من الأحزاب، ومن القادرين على تحقيق برنامج الائتلاف تحت قبة البرلمان، والسعي إلى النهوض بمصر اقتصاديًا واجتماعيًا".

كان ائتلاف الجبهة المصرية قد أعلن في بيان له، قبوله انضمام حزب حماة الوطن للائتلاف، وهو ما نفاه اليوم، كما أعلن إرجائه البت في طلب حزب التحرير المصري للانضمام لـ"مزيد من التشاور بين الجانبين"، بحسب تعبير بيان أمس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك