«عداء المتاهة» يتصدر إيرادات السينما الأمريكية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عداء المتاهة» يتصدر إيرادات السينما الأمريكية


نشر في: الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 11:40 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 11:40 ص

استطاع فيلم "عداء المتاهة" الوصول إلى المركز الأول في شباك التذاكر بالصالات السينمائية الأمريكية، بينما تراجع بشكل واضح فيلم "لا عمل صالح" إلى المرتبة الرابعة بعدما احتل سابقاً المرتبة الأولى.

حقق فيلم الخيال العلمي "عداء المتاهة" (The Maze runner) المرتبة الأولى في صدارة إيرادات السينما في أمريكا الشمالية لهذا الأسبوع، مسجلاً 24.5 مليون دولار، بينما حلّ فيلم "مشية بين شواهد القبور" A Walk Among the Tombstonesفي المرتبة الثانية بإيرادات بلغت 13.1مليون دولار.

وقد قام بإخراج فيلم "عداء المتاهة" ويس بول، ولعب بطولته كل من ديلان أوبراين وكايا سكوديلاريو وويل بولتر، ويحكي قصة شاب وجد نفسه مصاباً بفقدان الذاكرة أثناء تواجده بمصعد غريب، نقله إلى مكان جديد محاط بجدران ضخمة من الحجارة، وبالتالي سيصير لزاماً عليه حلّ متاهة غريبة كي يعود إلى منزله.

أما الفيلم الثاني فهو من إخراج سكوت فرانك وبطولة ليام نيسون ودان ستيفنز وديفيد هاربر، ويتناول قصة شرطي سابق ومحقق خاص في مهمة خاصة لإيجاد قاتل زوجة تاجر مخدرات في مدينة نيويورك. أما في المركز الثالث، فقد جاء فيلم الكوميديا والدراما الجديد "هنا أين عليّ أن أتركك" This is Where I Leave You، بإيرادات بلغت 11.9 مليون دولار، وهو من إخراج شون ليفي وبطولة تينا فاي وجيسون باتمان وجين فوندا.

في حين تراجع فيلم الإثارة "لا عمل صالح" No Good Deedمن المركز الأول الذي احتله الأسبوع الماضي إلى المركز الرابع مسجلا 10.2 مليون دولار. وقد أخرجه سام ميلر، ولعب أدواره الأساسية تاراجي هانسون وإدريس إلبا وليزلي بيب.

كما تراجع الجزء الثاني من فيلم الدراما "حكاية دلفين" Dolphin Tale2من المركز الثاني الذي احتله الأسبوع الماضي إلى المركز الخامس بإيرادات وصلت إلى 9 ملايين دولار. وقد أخرج الفيلم تشارلز مارتن سميث، وأدى أدواره كل من مورجان فريمان وآشلي جود وناثان جامبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك