الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 2:16 ص القاهرة القاهرة 25.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

تعليمات لمشايخ «الدعوة السلفية» بتجنب السياسة فى خطبة العيد

على كمال
نشر فى : الأربعاء 23 سبتمبر 2015 - 10:30 ص | آخر تحديث : الأربعاء 23 سبتمبر 2015 - 10:30 ص

يونس مخيون يلقى الخطبة فى البحيرة.. وعبدالمنعم الشحات فى الإسكندرية.. وبرهامى يتغيب

حصلت «الشروق» على خريطة ساحات عيد الأضحى لمشايخ الدعوة السلفية بالمحافظات.

وحسب خريطة الدعوة فى الإسكندرية، يخطب أحمد الشريف فى مصلى قرية الجلاء بالعامرية، ورجب أبو سيسة فى العامرية أيضا، وشريف الهوارى فى مصلى شارع العشرين بسيدى بشر، وحاتم فريد فى ساحة القائد إبراهيم.

كما يخطب عبدالمنعم الشحات فى مصلى عمار بن ياسر بمنطقة الساعة، وأحمد فريد فى مصلى ميدان الشهداء بمنطقة محطة مصر، ومحمود عبدالحميد فى مصلى شارع 16 بشارع الفلك.

كما يتوجه رمضان إبراهيم إلى مصلى الطابية، وعطية عبدالسلام إلى مصلى عمر بن الخطاب بالمعمورة، وسيد زيان إلى مصلى ابن النفيس بالمعمورة، وإبراهيم صلاح إلى مصلى الهدى بالمندرة، وعلاء السيد إلى مصلى الصفا بسيدى بشر قبلى، وسامح جمعة إلى مصلى الحمد فى منطقة خورشيد.
ويلقى عدد من مرشحى حزب النور خطب العيد من بينهم أشرف ثابت فى مصلى نور الإسلام بمنطقة باكوس، وعصام حسنين فى مصلى الإسناوى بمنطقة الورديان، ويلقى خطبة العيد فى منطقة الدخيلة سعيد الروبى، وفى مصلى الصفا بمنطقة العجمى، سعيد السواح.

وقال قيادى بالدعوة السلفية لـ«الشروق» إنه من الوارد إلقاء رئيس حزب النور، يونس مخيون، خطبة العيد بساحة مسجد رضوان فى أبو حمص بالبحيرة، موضحا أن عددا من رموز الدعوة سافروا لأداء فريضة الحج على رأسهم ياسر برهامى.

وأضاف: «نمتلك 400 ساحة فى الإسكندرية، و530 فى البحيرة، و320 فى مطروح، نظرا للتكتل السلفى بهذه المدن، فضلا عن ساحات أخرى فى أغلب المحافظات، كما قدمنا طلبات لوزارة الأوقاف للحصول على تصاريح لإقامة ساحات فى عيد الأضحى، وحتى الآن لم يتم الرد علينا».

وتابع: «هناك تعليمات لمشايخ الدعوة السلفية بتجنب السياسة خلال خطبة العيد، والتركيز على التسامح وحسن الخلق، والتحذير من الفكر المتطرف والتكفيرى وضرورة دعم الدولة ضد من يريدون هدمها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك