عضوان بالكونجرس: قراصنة روس سيحاولون التشويش على الانتخابات الأمريكية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضوان بالكونجرس: قراصنة روس سيحاولون التشويش على الانتخابات الأمريكية

الكونجرس الامريكى ارشيفية
الكونجرس الامريكى ارشيفية
واشنطن - الفرنسية
نشر في: الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 9:49 ص | آخر تحديث: الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 9:49 ص

أعلن عضوان في الكونجرس الأمريكي، أمس الخميس، أن سلسلة من أعمال القرصنة المعلوماتية مؤخرًا تحمل على الاعتقاد بأن روسيا ستحاول التاثير على مجرى الانتخابات الرئاسية المقررة في 8 نوفمبر المقبل.

وقالت السناتور ديان فاينستاين والنائب ادم شيف وكلاهما ديموقراطيان في بيان: "بالاستناد إلى المعلومات التي حصلنا علينا يمكننا الاستنتاج أن وكالات الاستخبارات الروسية تبذل جهودا منسقة كبيرة للتأثير على الانتخابات الأمريكية".

وتابع التقرير: "هذه المحاولات تهدف أقله إلى إثارة الشكوك حول أمن انتخاباتنا وإلى التاثير على النتائج. لا يمكننا إيجاد أي تفسير منطقي آخر لهذا السلوك من قبل روسيا".

لكن البيان لم يتهم الحكومة الروسية مباشرة بالوقوف وراء سلسلة من عمليات القرصنة المعلوماتية مؤخرًا خصوصا ضد ملقم للحزب الديمقراطي، لكن العديد من المحللين يعتبرون أن هذه الهجمات مصدرها قراصنة معلوماتيون روس بشكل واضح.

فاينستاين وشيف عضوان في لجان معنية بشؤون الاستخبارات ويتم إطلاعهما على معلومات حساسة. وأضافا أن هذه الهجمات "لا يمكن أن يكون مصدرها سوى مسؤولين كبار في الحكومة الروسية"، ووجها نداء إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "لوقف هذه النشاطات فورا".

وأضاف البيان: "نأمل أن يتحد الأمريكيون من أجل التصدي لهذه المحاولات الروسية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك