«السيسي»: لا توجد ديكتاتورية في مصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي»: لا توجد ديكتاتورية في مصر

السيسي
السيسي
محمود محمد علي
نشر في: الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 10:47 م | آخر تحديث: الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 10:47 م
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التطرق الأمريكي لموضوع حقوق الإنسان في مصر، مبالغ فيه ولا ينطبق مع ما يحدث في أرض الواقع، مشددًا على حرص الدولة على إحداث توازن بين الأمن والاستقرار.

وأضاف «السيسي» خلال حواره لقناة «PBS» الأمريكية، على هامش حضوره اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ71، والذي أعاد إذاعته التليفزيون المصري، اليوم الجمعة، أن الدولة ملتزمة بسيادة القانون وإنفاذه، مؤكدًا أن الإعلام المصري يعبر عن رأيه في كل شيء ولا توجد ديكتاتورية في مصر.

وتابع: «مازال لدينا فصيل في المجتمع المصري، لا يمارس المعارضة ويمارس العنف»، لافتًا إلى وجود خلاف مع أمريكا حول طبيعة عمل منظمات المجتمع المدتي في مصر، وأن البرلمان سيناقش القانون الخاص بتنظيم عملهم بطريقة «محترمة».

وأشار إلى دور منظمات المجتمع المدني الهام في أي مجتمع، والخدمات الجليلة زالإنسانية التي تقدمها، إلا أنها تحتاج لقانون ينظم عملها، ويحافظ على الأشياء الإيجابية في إطار «محترم».

وردًا على سؤال حول موقف المصرية الأمريكية آية حجازي، والتي تحاكم بتهمة استغلال أطفال الشوارع، أكد الرئيس أن الدولة تتناول أي موضوع في مصر بإطار قانوني، وأنه على الجميع الانصياع للقانون.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عاد إلى مصر في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بعد زيارة ناجحة إلى نيويورك، حضر خلالها اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ71، وألقى الثلاثاء الماضي كلمة مصر أمام الجمعية، قبل أن يلقي الأربعاء، كلمة أخرى بقمة مجلس الأمن الدولي.

كما عقد لقاءات مع المرشحين للرئاسة الأمريكية الديمقراطية هيلاري كلينتون، والجمهوري دونالد ترامب، وعدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي وصانعو القرار في الولايات المتحدة، كما التقى بعدد من ممثلي كبرى الشركات الأمريكية والغرفة التجارية الأمريكية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك