«التعليم العالي» تنفى توحيد الزى الجامعي وفرض تطعيمات على الطلاب الجدد - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم العالي» تنفى توحيد الزى الجامعي وفرض تطعيمات على الطلاب الجدد

كتبت- وفاء فايز
نشر في: السبت 23 سبتمبر 2017 - 3:26 م | آخر تحديث: السبت 23 سبتمبر 2017 - 3:26 م

نفت وزارة التعليم العالي، وجود زيادات في المصروفات الجامعية للطلاب "المنتظمين أو المنتسبين" بالجامعات الحكومية، لافتة إلى إلزام الجامعات الخاصة بعدم تجاوز الزيادة المقررة على المصرفات سنويًا بحد أقصى 10%.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم، إن ما أُثير بعدد من مواقع التواصل الاجتماعي وعدة مواقع إلكترونية بشأن توحيد الزي الجامعي، وفرض تطعيمات على الطلاب الجدد وإلغاء الإجازات الرسمية بالجامعات، شائعات ليس لها أي أساس من الصحة.

وذكرت أن الشائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، لا أساس لها من الصحة ولا تستهدف سوى إثارة البلبلة لدى الطلاب والأسر.

وأضاف البيان، أن قرار تحديد موعد بدء الدراسة في 16 سبتمبر الجاري، جاء تنفيذًا لصحيح قانون تنظيم الجامعات الذي ينص على بدء الدراسة بالجامعات مع بداية الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر من كل عام، كما جاء القرار بعد الدراسة المستفيضة من جانب المجلس الأعلى للجامعات حول الأجندة الدراسية والجدول الزمني للفصلين الدراسيين للعام الدراسى الجديد ومواعيد الامتحانات ومراعاة الإجازات التي تتخلل العام الدراسي وعدد أسابيع الدراسة في كل فصل، وبعد التنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.

وأشارت الوزارة إلى أن إجراء الفيش والتشبيه وتحليل المخدرات يعد شأن يخص إجراءات التسكين في المدن الجامعية، موضحة أن ما تم فرضه على الطلاب إجراء تحليل فيروس «c»، وذلك في إطار خطة الدولة لمحاربة الفيروس، مؤكدة علاج أي حالة مصابة بين الطلاب على نفقة الدولة.

وأكدت، أن كل سياسات التعليم العالي والقرارات وتطورات الأنشطة المختلفة التي يشهدها التعليم العالي يتم إعلانها رسميًا من خلال موقع الوزارة الإلكتروني وصفحتها الرسمية والبيانات الصحفية الصادرة عن الوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك