اليوم الأخير.. هل ينتهى العالم؟ - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم الأخير.. هل ينتهى العالم؟

نهر النيل تصوير هبة الخولي
نهر النيل تصوير هبة الخولي

نشر في: السبت 23 سبتمبر 2017 - 7:00 م | آخر تحديث: السبت 23 سبتمبر 2017 - 7:00 م
إذا كنت من المؤمنين بنظرية المؤامرة والغرائب، فأنت الآن على شفا حفرة من انتهاء الحياة على كوكب الأرض، بعد اصطدامه بكوكب «اكس» الخفى، وفقا للنظرية التى يتبناها البعض منذ فترة وهى أن 23 سبتمبر هو موعد نهاية العالم.

ويروج أصحاب النظرية إلى أن هذا الكوكب المزعوم الذى لم تسمع به وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» يقال إنه كوكب خفى، وليس مرصودا للعلماء، وإنه قادر على تدمير الأرض تماما.

ويطلق على هذا الكوكب الأسطورى اسم «نيبيرو» وهو اسم جرم سماوى كان معروفا عند البابليين فى أساطيرهم، وقد عاد الاسم ليطلق على هذا الكوكب الافتراضى الذى لا يؤمن به العلماء.

ويشير بعضهم إلى أن نبوءة هذا الكوكب الخفى موجودة فى التوراة، فى محاولة منهم لإعطاء النظرية المزعومة بعدا روحانيا بحيث يمكن تصديقها.

ويزعم دعاة هذه النظرية بنهاية الحياة على الأرض فى 23 سبتمبر، وأن شمس الأحد لن يراها أحد، ومنهم بروفيسور يدعى ديفيد ميد، بأن المقدمات قد بدأت سلفا بسلسلة من الأعاصير التى ضربت العالم فى الأسابيع الماضية، وأن ذلك على اقتراب النهاية.

ويدعى ميد أن الـ «أبوكاليبس» أو نهاية العالم موجود ذكرها فى الحضارات القديمة، وأن هناك إشارات خفية لها مكتوبة بالأهرامات المصرية.

وقد رفضت الأوساط العلمية هذه الدعاوى وأنها ليست ذات مصداقية علمية البتة، ولا يعول عليها لأى سبب كان سوى أنها مجرد أوهام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك