وزيره التخطيط: سنقدم قانون التخطيط الموحد لـ«النواب» خلال 10 أيام - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيره التخطيط: سنقدم قانون التخطيط الموحد لـ«النواب» خلال 10 أيام

الفيوم - مصطفى البنا
نشر في: السبت 23 سبتمبر 2017 - 5:32 م | آخر تحديث: السبت 23 سبتمبر 2017 - 5:32 م
قالت وزيرة التخطيط، هالة السعيد، إن قانون التخطيط الموحد تم صياغته بهدف سد الفجوات التمويليه، وأنه سيقدم لمجلس النواب خلال 10 أيام فى الفصل التشريعي القادم، لافتا إلى أن وزارة التخطيط، تسارع في تنفيذ المشروعات المتوقفة لضمان تنفيذ الاستثمارات التى تقدمها الدولة.

وأوضحت الوزيرة، خلال زيارتها بعض مشروعات الصرف الصحى بمركز أبشواى وتفقد بحيرة قارون، أن الفيوم, تضم أكبر واحة طبيعية فى مصرولديها مقومات زراعية وصناعية وسياحية، لافتة إلى أن الخطة الاستثمارية القادمة ستشهد تنفيذ خطة الدولة فى دعم اللامركزية.

وأشارت إلى أن كل محافظة تختلف عن الآخرى من حيث نسب البطالة وعدد الشباب، مضيفة «نبحث حاليا كيفية دفع المشروعات المتوقفة في محافظة الفيوم؛ منها مشروع تنمية بحيرة قارون، وإنشاء محطات الصرف الصحي ومياه الشرب خاصة أن مشروع منع التلوث من بحيرة قارون يأتى ضمن أوليات الوزارة.

ومن جانبه، قال محافظ الفيوم، جمال سامى، إن هناك طلبات ملحه منها ضرورة توفير 150 مليون جنيها لمستشفى الفيوم العام الجديد، و189 مليون لمشروعات الصرف الصحي، و22 مليون جنيها لمشروعات مياه الشرب، و30 مليون جنيها لمشروع الطريق الربع دائرى بمدينة أبشواى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك