«الشروق» تنشر الحركة القضائية لدوائر المحكمة الإدارية العليا خلال العام القضائي الجديد - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تنشر الحركة القضائية لدوائر المحكمة الإدارية العليا خلال العام القضائي الجديد

كتب-محمد نابليون:
نشر في: السبت 23 سبتمبر 2017 - 6:18 م | آخر تحديث: السبت 23 سبتمبر 2017 - 6:18 م
وافقت الجمعية العمومية لقضاة المحكمة الإدارية العليا، السبت، على مشروع الحركة القضائية، الخاصة بتوزيع أعضاء المحكمة على دوائرها المختلفة، وتحديد اختصاصات كل دائرة منها على حده، إضافة إلى موعد ومكان انعقادها داخل مقر مجلس الدولة بالدقي. 

وشهدت الحركة الجديدة والتي ستطبق خلال العام القضائي الجديد بداية من أول أكتوبر المقبل، تغييرا كليا وشاملا لكافة أعضاء الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، والتي يرأسها المستشار أحمد أبو العزم. رئيس مجلس الدولة. 

ولم تبقي الحركة الجديدة على أيا من القضاة الذين شغلوا عضوية هذه الدائرة خلال العام القضائي المنصرم، حيث ضمت أعضاء جدد أغلبهم سبق له العمل مع " أبو العزم" إبان رئاسته لقسم التشريع العام الماضي. 

وضمت الدائرة الأولى بتشكيلها الجديد إلى جانب "أبو العزم" كلا من المستشارين: سعيد قصير، كرئيسا لدائرة فحص الطعون الأولى، و محمود أبو الدهب، و محمود عتمان، و أشرف خميس، ومحمد المنحي، رئيس اامكتب الفني بالمحكمة الإدارية العليا، و ممدوح وليم جيد، و حمدي أبو زيد، وشريف حشيش. و محمود رشيد، رئيس الأمانة الفنية للمجلس الخاص، و عمرو المقاول، ومصطفى الحلفاوي. 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدائرة بتشكيلها السابق أن أصدرت خلال العام القضائي الماضي مجموعة من الأحكام الهامة والمؤثرة، يأتي في مقدمتها تأييد حكم القضاء الإداري ببطلان توقيع ممثل الحكومة المصرية على اتفاقية التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك