خاصية جديدة في تطبيق «كاياك» تضمن تناسب حجم حقيبة السفر مع شروط شركات الطيران - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خاصية جديدة في تطبيق «كاياك» تضمن تناسب حجم حقيبة السفر مع شروط شركات الطيران

د ب أ
نشر في: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 2:39 م | آخر تحديث: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 2:39 م

أضاف تطبيق حجز تذاكر الطيران والفنادق الشهير "كاياك" خاصية جديدة تساعد المستخدم في التأكد من أن حجم الحقيبة التي يحملها المسافر معه إلى قمرة الطائرة مناسب لمساحة صندوق الحقائب العلوي في القمرة باستخدام الهاتف الذكي قبل الذهاب إلى المطار.

وتمت إضافة خاصية "قياس الحقيبة" الجديدة إلى أحدث إصدار من التطبيق للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل "آي.أو.إس"، حيث تستفيد من تكنولوجيا "أيه.آر.كيت" أو "أداة الواقع المعزز" إحدى تطبيقات الذكاء الصناعي الخاصة بشركة الإلكترونيات العملاقة آبل التي تنتج هواتف آيفون وكمبيوتر آيباد اللوحي.

وذكر موقع "تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أن هذه الخاصية الجديدة مهمة بسبب التفاوت المحتمل لحجم الحقيبة الشخصية المسموح للراكب باصطحابها معه في قمرة الطائرة من شركة طيران إلى أخرى، وبالتالي فإنه ليس من السهل بالنسبة للمسافر معرفة هل حجم حقيبته في حدود المسموح به أم لا.

ويمكن الوصول إلى هذه الخاصية في نسخة "كاياك آي.أو.إس" الجديدة من خلال خاصية "البحث عن رحلات الطيران- فلايت سيرش".

يطلب التطبيق من المستخدم في البداية استخدام الهاتف الذكي في عمل مسح للأرض، حتى يمكنه أخذ المقاسات، بعد ذلك يتم تحريك الهاتف حول الحقيبة لتصوير حجمها، بعد ذلك سيجري التطبيق الحسابات ويحدد أبعاد الحقيبة، من حيث الطول والعرض والارتفاع.

ويقارن هذه الأرقام مع قواعد شركة الطيران بشأن الحقائب المسموح باصطحابها إلى قمرة الطائرة، وبعد ذلك يصدر التطبيق رسالة تقول إن الحقيبة "تبدو مناسبة" أو أنها لا تتفق مع اشتراطات الحجم بالنسبة لشركة الطيران.

ويعتبر تطبيق "كاياك" من أفضل التطبيقات التي تعرض حجوزات الطيران والفنادق، حيث إنه يعمل كمحرّك بحث تستطيع من خلاله عمل مقارنات بين أسعار الرحلات والفنادق التي تقدمها شركات الحجز المختلفة لاختيار الأفضل بينها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك