الجامعات تواصل احتفالاتها لاستقبال الطلاب لليوم الثاني من العام الدراسي الجديد - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجامعات تواصل احتفالاتها لاستقبال الطلاب لليوم الثاني من العام الدراسي الجديد

هاني النقراشي وأحمد كساب:
نشر في: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 1:23 م | آخر تحديث: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 1:23 م

رئيس جامعة حلوان: "بلف علي الكليات بنفسي للتأكد من انتظام الدراسة".. والخشت يعقد لقاء مع الطلاب بعنوان "لقاء الأب بأبنائه"
.. وانتظام الدراسة بجامعة عين شمس.. وتشديدات أمنية أمام البوابات

واصلت الجامعات المصرية استقبال الطلاب الجدد والقدامي والإحتفال بهم لليوم الثاني من بداية العام الدراسي الجديد، وسط تشديدات أمنية علي الأبواب والتأكد من هوية الطلاب.

وشهدت جامعة القاهرة إقبال كبير من قبل الطلاب في ثاني أيام العام الدراسي الجديد، وسط تشديد التفتيش علي البوابات من قبل أفراد الأمن الإداري وأفراد أمن شركة فالكون، والتأكد من هوية الطلاب.

وواصلت إدارة رعاية الشباب بجامعة القاهرة تنظيم حفلات استقبال للطلاب الجدد والقدامي وتشغيل الأغاني الوطنية ورفع الأعلام المصرية، حيث قام "طلاب من أجل مصر" وطلاب فريق "3g" بمساعدة الطلاب وتعريفهم بأماكن الكليات والترحيب بهم، حيث وضعت كل كلية علم مصر أمام المبني الرئيسي.

وقرر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تنظيم لقاء مع الطلاب، بعنوان "لقاء مفتوح من الأب لأبنائه"، وذلك بقاعة الإحتفالات الكبري بقبة جامعة القاهرة غد الثلاثاء.

وفي جامعة عين شمس، انتظمت أعمال الدراسة أمس، بكافة كليات الجامعة، حيث تستقبل الجامعة نحو 210 ألف طالب بـ15 كلية و 3 معاهد داخل وخارج حرم الجامعة.

وافتتح رئيس الجامعة الدكتور عبد الوهاب عزت، ثانى أيام العام الدراسى الجامعى الجديد، بتحية العلم والسلام الجمهوري، بالحرم الرئيسى للجامعة، بمشاركة الطلاب الجدد، وطلاب التربية العسكرية، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، وسط أنغام مكبرات الصوت التى أذاعت بعض الأغانى الوطنية.

وأجرى عزت، جولة تفقدية بعدد من كليات الجامعة للتأكد من انتظام الأعمال الدراسية بها، والإطمئنان على قاعات التدريس والمعامل المختلفة، مشددا على ضرورة التكاتف لإنجاح العام الدراسي الجديد، موجها نصائحه لطلاب الجامعة، بضرورة الموازنة بين التحصيل العلمي والاشتراك في الأنشطة الطلابية والفعاليات التي تنظمها الجامعة.

كما كرم عزت طلاب اتحاد جامعة عين شمس العام الماضي، وذلك بحضور الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة.

وشهد اليوم الثاني من العام الدراسي الجديد بـ"عين شمس"، إقبالا كثيفا من الطلاب الجدد الملتحقين بالجامعة، وسط تشديدات أمنية أمام البوابات، من قبل الأمن الإداري لتفتيش الطلاب، فضلا عن تفعيل عمل البوابات الإلكترونية، والتحقق من هوية الطلاب الجدد عن طريق بطاقة الترشح وبطاقة الرقم القومي، واستخدام الطلاب القدامى للكروت الممغنطة.

وحرصت إدارة الجامعة على تزيين الحرم الرئيسى، بالأعلام واللافتات الترحيبية لاستقبال الطلاب، كما قامت بتشغيل النافورة الرئيسية أمام قصر الزعفران، فضلا عن تشغيل نافورة كلية الآداب وتزيينها بالورد.

وأطلقت الجامعة أمس، مهرجان ترحيب بالطلاب الجدد والقدامى تحت عنوان "أنت تقدر تكون " وذلك بساحة الحرم الرئيسي للجامعة، متضمنا عدد من الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والمسابقات العامة و الرياضات.

وأقيم على هامش المهرجان حملات طبية للتبرع بالدم وفحص السكر والضغط ، والكشف عن فيروس سي مجاناً للطلاب تحت شعار "حلل واطمن"، إلى جانب معرضا للكتاب يحوي أكثر من ألف كتاب توزع مجاناً على الطلاب، واستعراض انجازات الجامعة والمشروعات البحثية للطلاب عن طريق شاشة عرض، فضلا عن التعرف على سبع نماذج محاكاة منها نموذج مجلس الوزراء و الإتحاد الأوروبي.

وفي سياق متصل، بدأت الجامعة أمس، في إجراءات تسكين الطالبات المقبولين بالمدن الجامعة، والبالغ عددهم 2200 طالبة بالمرحلة الأولى، وذلك بحسب التقديرات للطالبات القدامى بدءاً من امتياز حتى تقدير جيد.

وكشف أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب، محمد الديب، لـ"الشروق"، على أنه سيتم الإعلان عن نتائج قبول الطلاب الذكور، خلال الأسبوع الجاري، على أن تتم إجراءات التسكين 30 سبتمبر الجاي.

وفي جامعة حلوان، واصلت الجامعة الاحتفال بإستقبال الطلاب الجدد والقدامي لليوم الثاني علي التوالي، ورفع علم مصر بجوار البوابة الرئيسية بالحرم الجامعي، بحضور الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، وقيادات الجامعة وعمداء الكليات والطلاب.

وأجري الدكتور ماجد نجم جولات علي أغلب الكليات لتهنئة الطلاب والتأكد من سير وانتظام العملية التعليمية منء بداية العام الدراسي الجديد. التشديد علي عمداء الكليات الانتهاء من الجداول الدراسية وتواجد أعضاء هيئة التدريس فب أماكنهم ومحاضراتهم.

وقال رئيس جامعة حلوان ل"الشروق": "بلف بنفسي علي الكليات، علشان أهنئ الطلاب ببداية العام الدراسي والتأكد من أن كل طالب بمحاضرته وتواجد الأساتذة"، لافته إلي أنه تم رفع علم مصر بجميع كليات الحامعة كذلك الحرم الجامعي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك