القطاعات ذات التوجهات المستقبلية تتصدر جدول أعمال المبعوث التجاري البريطاني في زيارته لمصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القطاعات ذات التوجهات المستقبلية تتصدر جدول أعمال المبعوث التجاري البريطاني في زيارته لمصر

 أحمد عبد الحكيم:
نشر في: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 9:25 م | آخر تحديث: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 9:25 م

• السفير البريطاني: ندرك أهمية الاستثمار في مصر ودعم نجاحها
أعلنت السفارة البريطانية في مصر عن وصول المبعوث التجاري البريطاني السير جيفري دونالدسون إلى مصر، برفقة شركات بريطانية رائدة في القطاعات ذات التوجهات المستقبلية مثل التمويل وتعليم التكنولوجيا والصحة؛ وذلك لخلق روابط جديدة بين المملكة المتحدة ومصر في هذه المجالات.

وذكرت السفارة البريطانية فى بيان لها اليوم، إنه خلال الزيارة التي ستستغرق خمسة أيام، من المقرر أن يجتمع السير جيفري دونالدسون للاجتماع مع وزير المالية محمد معيط، ووزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، ووزيرة الصحة هالة زايد، ووزيرة التخطيط والإصلاح الإداري الدكتور هالة السعيد، ووزير البترول المهندس طارق الملا، ووزير الكهرباء المهندس محمد شاكر.

وهذه هي الزيارة الثامنة للسير جيفري دونالدسون إلى مصر في غضون عامين بدوره مبعوثا تجاريا. وخلال هذه الزيارات، يرافقه أكثر من 100 شركة بريطانية للوصول إلى فرص جديدة في مجالي التجارة والشراكة.

وصرح السفير البريطاني في مصر السير جيفري آدامز قائلًا: "هذا وقت رائع للعودة إلى مصر، وإنه لأمر سعيد أن أعود هنا لأتواصل مجددًا بالناس والأماكن التي تحتل مكانة خاصة في قلبي. ولا تزال موهبة الشعب المصري وإمكانياته هي محور هذا البلد، والمملكة المتحدة باعتبارها الشريك الاقتصادي الأكبر لمصر تدرك مدى أهمية الاستثمار في هذه المواهب ودعم نجاح".

كما أضاف المبعوث التجاري البريطاني السير جيفري دونالدسون قائلاً: "لقد بدأنا عام 2018 بأكبر وفد بريطاني في مصر خلال عقدين من الزمان، وتستند زيارتي هذا الأسبوع إلى هذا المسار، كما تضع أساسًا لمزيد من التعاون في القطاعات التي تركز على المستقبل والتي تخلق فرص العمل".

وتبلغ قيمة العلاقة التجارية البريطانية المصرية بالفعل 3 مليار جنيه استرليني. وشهد العام الماضي زيادة فى نسبة الاستثمار البريطانى في مصر؛ وجاء على رأسها استثمارات بقيمة 1.7 مليار جنيه مصري في مشروع بنبان في أسوان للطاقة الشمسية، و مرفق جديد للإنتاج تابع لشركة SEWS، ومجمع صناعي مشترك للحصول على إمدادات طبية عالية الجودة. ياتى ذلك فى وقت بلغت فيه استثمارات شركة بريتيش بتروليوم 30 مليار دولار أمريكي حتى الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك