انطلاق فاعليات المؤتمر الدولي «مصر تخترع» بجامعة طنطا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق فاعليات المؤتمر الدولي «مصر تخترع» بجامعة طنطا

علاء شبل
نشر في: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 6:21 م | آخر تحديث: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 6:21 م

انطلقت فاعليات المؤتمر الدولي «مصر تخترع»، الذي تنظمه جامعة طنطا، بالتعاون مع نقابة المخترعين بمصر، اعتبارا من اليوم على مدار ثلاثة أيام تحت رعاية د. مجدي عبد الرؤوف سبع، رئيس الجامعة، ود. مصطفى الشيخ، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، بمشاركة وفود من الدول العربية والأجنبية.

وأعرب رئيس الجامعة، عن سعادته بمشاركة دول عربية وأجنبية كبيرة في هذا الحدث العلمي الكبير، مؤكدا أن هذا المؤتمر تم تنظيمه بهدف دعم ونشر وتمكين ثقافة الإبتكار خاصة لدى شباب المبتكرين، وذلك تحقيقا لاستراتيجية الدولة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في دعم المبتكرين.

ووجه «سبع»، بضرورة تشكيل لجنة لدراسة ومناقشة أفكار المخترعين المشاركين في فعاليات المؤتمر، مشيرا إلى أن جامعة طنطا تتبنى أكثر من 300 اختراع من شباب المبتكرين والمخترعين.

وشهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي «مصر تخترع» التي عقدت اليوم، بقاعة المؤتمرات بمقر الإدارة العامة لجامعة طنطا، مشاركة عدد كبير من شباب المخترعين والمبتكرين، وكانت أصغر مشتركة هي أسماء، الطالبة بالصف الخامس الابتدائي التي تقدمت ببحث علمي عن تطبيق فكرة الحساب الذهني على الأطفال في المدارس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك