رئيس الوزراء يطالب بنقل المصالح الحكومية من أسيوط إلى مدينة ناصر على طراز العاصمة الإدارية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء يطالب بنقل المصالح الحكومية من أسيوط إلى مدينة ناصر على طراز العاصمة الإدارية

يونس درويش:
نشر في: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 4:39 م | آخر تحديث: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 4:39 م

«مدبولي»: مشكلة مشروعات مصر مرتبطة بسوء الإدارة وليس في الامكانيات فقط
طالب رئيس الوزراء مصطفي مدبولي، من مسئولي وزارة الاسكان نقل مجمع المصالح الحكومية من مدينة أسيوط إلى مدينة ناصر بهضبة أسيوط التي يتم العمل بها، وذلك علي طراز العاصمة الادارية التي تم انشاءها، جاء ذلك خلال تفقد رئيس الوزراء للأعمال بمشروع الهضبة، في بداية زيارتة للمحافظة بمرافقة وزير التعليم العالي، والتربية والتعليم، والبيئة، والتنمية المحلية، والمحافظ جمال نور الدين.

واقترح رئيس الوزراء إنارة محور طريق الهضبة الذي يربط بين المدينة والهضبة بالطاقة الشمسية، حتي لا تتكرر مشكلة مناطق أسيوط الجديدة.

وعلي الجانب الآخر، تففد مدبولي العمل والانشاءات بمستشفى الإصابات، والذي يحتاج إلى ٢٥٠مليون جنيه لإنهاء الانشاءات، إضافة إلى ١١٨مليون جنيه أثاثات، مقرراً دعم المستشفي من ميزانية العام المالي الحالي ٧٠ مليون جنية، وإنهاء العمل بنهاية ٢٠٢٠، منتقداً تعطل العمل بالمستشفي منذ عام ٢٠١٠.

وقال خلال لقاءه بأعضاء مجلس جامعة أسيوط، إن مشكلة مشروعات مصر مرتبطة بسوء الإدارة وليس في الامكانيات فقط، موضحاً أن المواطنين عازفين عن المناطق الجديدة بسبب عدم توافر الخدمات من الدولة، مطالباً من الجامعة تفعيل دور التنمية وخدمة المجتمع، ذلك بالتعاون مع الدولة لإنشاء فرع آخر للجامعة بمدينة ناصر لجذب المواطنين لتعمير المدينة.

وفي سياق متصل، تفقد رئيس الوزراء محطة أسيوط البخارية لإنتاج الكهرباء الجديدة، والتي جاري إنشاء ٣ غلايات لتوليد الكهرباء بها لدعم إنتاج وتوليد الكهرباء بمحافظات الصعيد، فضلاً عن متابعة أعمال الإنشاء بمحطة مياة الوليدية المرشحة الجديدة، والتي انتهي العمل بها ومن المقرر افتتاحها في عيد أسيوط القومي للقضاء على انقطاع المياة بقري ومناطق الوليدية ومنقباد والعزب التابعة.

وتابع أعمال الانشاءات بمساكن الإسكان الإقتصادي بمدينة أسيوط الجديدة، كما استمع لشكاوي عدد من المواطنين من نقص المواصلات وتكرار انقطاع الكهرباء وضعف المياة بالمناطق البعيدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك